الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

وزارة البيئة تكشف مفاجأة بواقعة هجوم قرش الساحل الشمالي

اسماك قرش
اسماك قرش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

علق الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة في وزارة البيئة، علي واقعة هجوم سمكة قرش علي احد العاملين بإحدي قري الساحل الشمالي . 

وقال “ سالم ”، في مداخلة هاتفية علي فضائية “ النهار ”، مساء اليوم ، الجمعة ، إنه فور وصول المعلومة بتعرض أحد العاملين للهجوم من قبل سمكة قرش طلب إرسال صورة للشخص المصاب لمعرفة نوع الإصابة والتشخيص لافتا إلى أن قطاع الحماية الطبيعية يحاول الوصول إلى حقيقة المعلومة بالشكل الصحيح ومعرفة هل الهجوم من سمكة قرش أم شيئ آخر؟ . 

وحول ظهور أسماك القرش في بعض القري السياحية، قال رئيس قطاع حماية الطبيعة ، إن كل نوع من أسماك القرش له علامة مميزة لشكل العضة، يعرف من خلالها نوع السمكة وحجمها وطريقة هجومها علي الشخص في كل وقت . 

وأشار  إلى أن الشخص المصاب أدلي بتفاصيل سمكة القرش التي هاجمته علي حد قوله مردفا أن الجرح الموجود في جسم الشخص المصاب لا يتطابق علي الإطلاق مع هجمات أسماك القرش خاصة السمكة التي أدلي بأوصافها . 

وتابع “ سالم ”، أن الجرح الموجود في جسم الشخص المصاب يشير الي أنه قطع بآلة حادة وليس بسبب هجمات أسماك القرش كما ادعي الغواص المصاب مردفا أنه تواصل مع الشخص المصاب للوقوف علي آخر المعلومات ومعرفة تفاصيل الواقعة وأشار الي أن هناك سمكة كانت مستخبية خلف أحجار كبيرة وقامت بمهاجمته .

واستطرد قائلا إن حديث الشخص المصاب لاعلاقة له بهجوم أسماك القرش علي الإطلاق مردفا أن القصة تحتاج الي مراجعة كاملة. 

ونوه بأن الأوصاف التي أدلي بها الشخص المصاب ليس لها علاقة بأسماك القرش تماما كما أن طبيعة الجرح تؤكد أن الاصابة ليست بسبب هجوم أسماك القرش عليه في المياه، مشيرا إلي أن أسماك القرش تترك آثارا جانبية كبيرة للعضة والجرح الموجود بالشخص المصاب ليس به أثار جانبية علي الإطلاق .