الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

بث مباشر.. إطلاق مهرجان "عايزين شواطئنا نضيفة" للسياحة والمصايف بالإسكندرية

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بقيادة اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة، اليوم الجمعة، مهرجان "عايزين شواطئنا نضيفة"، وذلك على شواطئ المندرة المجان، وشاطئ ميامي العام، وشاطئ السرايا العام، وشاطئ جليم.


وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة، إن تعد هذه الجمعة هي الأخيرة لموسم الصيف، وخاصة وأنه شهدت صباح اليوم سقوط أمطار خفيفة، إلا أن الطقس تحسن وعودة الشمس مرة أخرى.

وأضاف رشاد، خلال تصريح خاص للبوابة نيوز، "أن مهرجان عايزين شواطئنا نضيفة اليوم بداية لترسيخ مبادئ النظافة الشواطئ خلال الموسم الجديد 2022، إلا أننا خلال هذا الموسم 2021 حاولنا على قدر المستطاع أن نقدم العديد من المبادرات المختلفة وتوعية المواطنين بنظافة الشواطئ من خلال مرور المشرفين".

وأشار إلى أن شواطئ الإسكندرية استقبلت خلال موسم الصيف متوسط من 4 إلى 4.5 مليون مصطاف، وأن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة كان على أتم الاستعداد لاستقبال تلك الأعداد، تحت قيادة اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

وعن فعاليات اليوم، قال رئيس الإدارة، إن تبدأ فقرات المهرجان منذ اللحظات الأولي لدخول الرواد الشاطئ بتوزيع أكياس القمامة لوضع مخلفاتهم بها خلال اليوم ويتم الإعلان عن فكرة المهرجان طوال اليوم من خلال الإذاعات الداخلية علي الشواطئ.

وأضاف أن فكرة المهرجان تتلخص في إشراك أطفال الشاطئ فى عملية تجميع المخلفات من خلال هدايا تحفيزية باستبدال المخلفات التي يقومون بتجميعها واستبدالها بعبوات عصائر وحلوى و عوامات ولعب شاطئية وأدوات مدرسية قيمة وغيرها من الهدايا، ويتم ذلك في جو من المرح مع مشاركات من بعض فرق الفنون الشعبية.

وأشار إلى أنه يأتي ذلك ضمن جهود الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لترسيخ مبدأ الحفاظ على النظافة لدى الأطفال وتوعيتهم بأهمية ترك أي مكان يتواجدون فيه نظيفا، وكما ترحب الإدارة بكل المشاركات بالتبرع بهدايا الأطفال والاشتراك في لجان التحكيم ومشاركة فرق الفنون الشعبية.

شواطئ الإسكندرية