الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"هيباتيا" تعلن عن مسابقة فى شعر العامية باسم زكي عمر

الشاعر زكي عمر
الشاعر زكي عمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اعلنت مؤسسة (هيباتيا) للثقافة والفنون عن مسابقة فى شعر العامية، وتخصيص جائزة سنوية باسم الشاعر زكي عمر وذلك فى دورتها الأولى للعام 2021 فى إطار التكريم والاحتفاء بإبداعه.

وحددت المؤسسة شروطا للمسابقة كالتالي :
1- يتقدم المتسابق بقصيدة واحدة في شعر العامية لا تقل عن 30 سطرا ولا تزيد على 50 سطرا، وترسل عبر رقم الواتساب الخاص بالمسابقة.

2 - يقر المتسابق بأن القصيدة من إبداعه الخاص، ولم يسبق نشرها في الإصدارات الورقية أو الالكترونية، وسيتم اختيار الأعمال الفائزة عن طريقة لجنة محايدة، ومتخصصة، والمؤسسة غير مسئولة عن حقوق الملكية الفكرية للأعمال المقدمة، حيث تقع على عاتق المتسابق، وهو المسئول عنها.

3.- يبدأ إستلام الأعمال المشاركة ( معصورة البطاقة الشخصية- الرقم القومى-  للمتسابق  بداية من ١٠سبتمبر الجاري  وحتى ٣٠ سبتمبر من نفس الشهر  ويقام حفل إعلان النتيجة وتوزيع الجوائز يوم ٢٣نوفمبر ذكرى ميلاد الشاعر زكى عمر، وسيتم تكريم ثلاثة من شعراء العامية ستختارهم اللجنة المنظمة ومنحهم شهادة تقدير تحمل اسم الشاعر زكي عمر. 

وحددت المؤسسة جوائز المسابقة كالتالي:
الأولى : 1000ج و درع زكي عمر
الثاني: 500ج و درع زكي عمر
الثالث : 200ج ودرع زكي عمر

يُمنح العشر الأوائل شهادات تكريم، ويقام حفل كبير بصحبة الفرقة الموسيقية للمؤسسة ويحضره محبي الشاعر وأسرته ولفيف من الشعراء والمثقفين.