رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

ثقافة الجيزة تشارك في التدريب العملي لـ«صقر 83»

ثقافة الجيزة تشارك
ثقافة الجيزة تشارك بصقر٨٣
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال فرع ثقافة الجيزة في التدريب العملي "صقر ٨٣" والمقام بأبو رواش علي طريق مصر اسكندرية الصحراوي، ويتضمن عرض مشترك بين كافة الأجهزة المعنية لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

ووفق بيان صادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم الخميس قدم قصر ثقافة الجيزة مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية لتعليم رسم البورتريه واكتشاف الموهوبين وتنمية قدراتهم الإبداعية، بجانب ورشة تعليم الطباعة على القماش بطريقة الإستنسل والعقد والربط، لتنفيذ منتج يتميز بالقيمة الجمالية والنفعية وبأقل التكاليف وبالإمكانيات المتاحة، بالإضافة لعرض مسرح عرائس لتوعية الأطفال بإنجازات مصر العظيمة والمشروعات المتتالية التي تنفذها الدولة للخروج من الأزمات وتحسين جودة الحياة، وضرورة مساعدة الآخرين ومد يد العون أثناء الأزمات والكوارث وتقبل الآخر، بالإضافة إلى عرض فني على المسرح المتنقل لمواهب قصر ثقافة الجيزة، قدمت خلاله مجموعة من الأغاني الوطنية من تدريب الفنان سيد رمضان والفنان نادر منجي، بجانب مكتبة متنقلة تضمنت مجموعة متنوعة من الكتب في شتى مجالات المعرفة من إصدارات  الهيئة.

واستمع الحضور لموهبة متميزة من الأطفال في مجال إلقاء الشعر،  وتوزيع مجموعة من قصص قطر الندى لتشجيع الأطفال على القراءة والاطلاع .

جاء التدريب بحضور  اللواء  أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمستشار العسكري العميد محمد حمزة ومدير إدارة الأزمات وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الجيزة.

جدير بالذكر أن صقر ٨٣ يهدف إلى تدريب كافة الجهات على مواجهة الأزمات والكوارث، مما يساهم في تقليل الخسائر إلى أقصى درجة ممكنة حال حدوث أي كوارث، وإبراز خطط وإمكانيات الجهات المعنية والمختصة ومقوماتها والأدوات الخاصة بها واستعداداتها لمواجهة الأزمات والكوارث.