الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

"ثقافة الشرقية" يقدم محاضرات توعوية لمواجهة الفكر المتطرف

جانب من أنشطة قصر
جانب من أنشطة قصر ثقافة الشرقية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة من المحاضرات التوعوية لمواجهة الفكر المتطرف بمواقع فرع ثقافة الشرقية بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله. 

ووفق بيان صادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم الخميس التابع للفرع عقد بيت ثقافة أبو حماد محاضرة بعنوان "كيف نواجه التطرف الفكري" حاضرها د. السيد المرزوقي والعميد سامي أبو الفتوح، تناولا خلالها تعريف التطرف بأنه تبني أفكار أو أيديولوجيات أو معتقدات متشددة، عادة ما تكون مرتبط بالدين، وأن تنامي المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية في أي مجتمع من شأنها تعزيز الجهود الحكومية في مواجهة التطرف والإرهاب، لأنها تعني ارتفاع مستوى الوعي بين أفراد. 

كما أكدا ان مؤسسات التعليم في مرتبة متقدمة ضمن الاستراتيجية في مواجهة التطرف والإرهاب، لأنها تتعاون مع باقي مؤسسات المجتمع الأخرى في مواجهة ذلك.

في حين أقامت مكتبة ههيا محاضرة بعنوان "الأساليب الجديدة لعلاج التوحد". 

وأوضحت الدكتورة مسار عاطف، أن طفل التوحد لديه تناقض في لحظات الولادة الاولي، اما يكون طفل هادي جدا، قليل البكاء والحركة والنوم والرضاعة، او طفل متعب جدا، كل هذه المؤشرات تلفت الانتباه ان هذا الرضيع في خطر وسيصبح لديه مشاكل تطور، وأوضحت أن أحدث الأساليب الجديدة في علاج التوحد، منها علاجات الدان والتكامل السمعي والتخاطب وتعديل السلوك والعلاج الوظيفي وتتآذر كل هذه العوامل مع بعضها البعض مما يؤدي إلي تطور الطفل التوحدي للأفضل.

وقدم قصر ثقافة ديرب نجم محاضرة بعنوان "الموضة فى الأزمنة القديمة" ألقتها نجوى مكاوى. 

أوضحت فيها كيف تنوعت الملابس والموضة عبر الأزمنة القديمة، وامتدت لحضارات كثيرة كالحضارة الفرعونية والأغريقية والرومانية والآشورية، فقديما اهتمت المرأة بجمالها وملابسها في الحضارات الفرعونية، والأغريقية، كما اهتمت بالنقش على الملابس وتعددت أشكالها، وفى أعقاب الثورة الفرنسية تطورت الموضة بشكل كبير وظهرت الفساتين المفتوحة، وأصبحت الموضة فى القرن الحادى والعشرين تتميز بالتنوع والإختلاف بين دول العالم. 

كما نفذ نادي التكنولوجيا بالقصر محاضرة عن "مكونات الحاسب الآلي" ألقتها هدى عبد المعطي تناولت المكونات الخارجية والداخلية للحاسب الآلي.