الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

لأول مرة.. جلسة الجامعة العربية بدون أوراق

الانتقال إلى النظام الالكترونى بالكامل

احمد ابو الغيط
احمد ابو الغيط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ان المنطقة العربية من أكثر الدول تضرراً من آثار التغير المناخي المختلفة، لافتا الى ان مصر تنتظر استضافة قمة المناخ العام القادم “COP27”.

وأضاف أبو الغيط، خلال كلمته ضمن فعاليات الدورة 156 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى  بمقر الجامعة، والتي نقلتها فضائية مصر الاولى، اليوم الخميس، أن الإمارات تقدمت بترشيح لاستضافة قمة المناخ التالية “COP28”، ونتمنى فوزها بهذا الترشيح بدعم من الجمعية العربية بالكامل.

وأشار أمين جامعة الدول العربية، إلى أننا نتمنى أن توفر هاتان القمتان الفرصة للدول العربية لتسليط الضوء على أولويات المنطقة فى مجال التغير المناخى.

كما أشار أبو الغيط إلى أن هذه الدورة من مجلس جامعة الدول العربية وتحت رئاسة الكويت تجرى ولأول مرة بدون أوراق، حيث تم الانتقال إلى النظام الالكترونى بالكامل، وهى نقلة مطلوبة فى عمل الأمانة العام للجامعة.

كما تابع ان العالم العربي مازال يعيش حال الأزمة، سواء الأزمة الصحية الناتجة عن جائحة كورونا، وتبعاتها المختلفة على معدلات النمو وحركة التجارة والنشاط الاقتصادي، أو غير ذلك من الأزمات السياسية والأمنية المستمرة في عدد من الدول العربية، من دون إرادة للحل، وبكلفة مروعة على جميع الأصعدة، موضحا ان الوقفة الباسلة للشعب الفلسطيني فى مواجهة آلة الاحتلال الإسرائيلي مايو الماضي، اثبتت أن القضية الفلسطينية لا زالت حية نابضة، وأنها قادرة على حشد التأييد الدولي وتحظى بإجماع عربى شامل على ثوابتها الرئيسية.

https://youtu.be/2x91KIseHyc