الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

انتشال ثالث جثة من أسفل العقار المنهار بشبرا الخيمة

العقار المنهار
العقار المنهار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نجحت الأجهزة التنفيذية بحي غرب شبرا الخيمة، وقوات الحماية المدنية في انتشال اثنين محاميين الأول على قيد الحياة، والثانية توفيت عقب استخراجها من أسفل عقار شبرا المنهار بمنطقة الإطفاء بالحي، والذى انهار مساء الأربعاء.

وتبين أن الأول هو "مصطفى محمد"، مصابا بعدة إصابات في أنحاء الجسد، والثانية "صباح غنيم"، ولفظت أنفاسها عقب استخراجها من تحت الأنقاض حيث كانا بصحبة المحامي "علاء الدين  دبش" في مكتبه بالعقار المنكوب، والذي جرى استخراج جثته عقب انهيار العقار بساعات قليلة.

ونجحت الجهود فجر اليوم الخميس في انتشالهما، وجرى نقلهما إلى المستشفى بينما تكثف الأجهزة جهودها للبحث عن ضحايا أخرين أو ناجين من جراء انهيار العقار.
قال عدد من شهود العيان، في منطقة العقار المنهار بحي غرب شبرا الخيمة، بدائرة قسم شرطة أول، أن العقار قديم، وأن العقار انهار في حوالي الساعة 7 مساء الأربعاء، وأن المنزل حدث به تصدعات في بداية الأمر، وهرع سكانه إلى الخارج، إلا أن المحامي وزملاءه كانوا في المكتب بالطابق الأخير، فلم يسعفهم القدر في الخروج من العقار قبل انهياره.

وتلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية إخطارًا من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، تفيد انهيار عقار قديم كائن بمنطقة الإطفاء، بحي غرب شبرا الخيمة دائرة قسم أول.

انتقل المقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم أول، والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، وهشام خشبة السكرتير العام لمحافظة القليوبية، وطلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة، وسامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وإيهاب مهدي نائب رئيس الحي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لموقع الحادث.

وقال رئيس الحي إن العقار مكون من أرضي و3 أدوار علوية، مشيرًا إلى أنه جرى فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما جرى الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل كوردون وحواجز بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حفاظًا على سلامة المواطنين.

ولازالت أجهزة الحماية المدنية ومجلس مدينة شبرا الخيمة وحي غرب شبرا تجري عمليات إزالة الانقاض والبحث عن ضحايا أو ناجين تحت أنقاض المنزل المنهار بعد قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة، لحين الانتهاء من رفع الأنقاض.

وجرى الدفع بمعدات الإنقاذ والبحث واللودارات لرفع الأنقاض في أسرع وقت، بينما انتشلت جثتين للمحامي علاء دبش وآخر أبن شقيقه وجار البحث عن ثالثة وفق ما أكده شهود العيان بأن العقار كان به 3 أشخاص بالداخل، وقت الانهيار.

وواصلت نيابة شبرا الخيمة العامة أعمال المعاينة التصويرية للواقعة، ومعاينة الجثتين اللتين استخرجتا من تحت الأنقاض، وأمرت بمناظرتهما، واستمرار البحث عن ضحايا آخرين في الحادث.