الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة ثالثة أطلقتها ميلشيا الحوثي باتجاة السعودية

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الخميس، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة ثالثة أطلقتها ميلشيا الحوثي الإرهابية باتجاة خميس مشيط في السعودية.

كما أوضح قوات التحالف العربي، أن المحاولات الإرهابية لميلشيا الحوثي تصدت لها الدفاعات السعودية بدون تعرض الأعيان المدنية والمدنيين للخطر.

وفي وقت سابق قبل ساعات تمكنت دفاعات التحالف العربي من التصدي لطائرتين مسيرتين أطلقتهما ميلشيا الحوثي باتجاة خميس مشيط في السعودية.

وتستمر ميلشيا الحوثي في استهداف المدنيين والأعيان المدنية داخل الملكة العربية السعودية ولكن يقظة وكفاءة الدفاعات الجوية السعودية أحبطت جميع المحاولات العبثية لميليشيات الحوثي الإرهابية.

وفي وقت سابق أدان البرلمان العربي، هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية المتواصلة تجاه المملكة العربية السعودية والتي كان آخرها إطلاق صاروخ باليستي باتجاه نجران، مؤكدا أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية يعكس تحدي جماعة الحوثي السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وطالب البرلمان العربي،  المجتمع الدولي باتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف أمن المملكة العربية السعودية، مشددا على تضامنه الكامل مع المملكة ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة أراضيها.

وشدد البرلمان العربي على أن أمن المملكة العربية السعودية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، مشيدا في الوقت ذاته بيقظة وكفاءة الدفاعات الجوية السعودية التي أحبطت جميع المحاولات العبثية لميليشيات الحوثي الإرهابية.

كما أدانت الولايات المتحدة الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي بصاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه المملكة العربية السعودية وأدى ذلك الهجوم الإرهابي إلى إصابة طفلين سعوديين وأضرار بعدة منازل لمدنيين داخل السعودية  .

كما أعرب وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن في بيان صحفي لة أن الهجوم الإرهابي الذي قامت بة ميليشيا الحوثي غير مقبول على الإطلاق وأن تلك الهجمات تهدد حياة المدنيين والأعيان المدنية داخل المملكة.