الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

4 ملايين و583 ألفا و765 حالة وفاة بكورونا في العالم

وفيات كورونا
وفيات كورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف تقرير جديد لوكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" إلى 4 ملايين و583 ألفا و765 حالة وفاة بسبب الفيروس.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" وصلت إلى 221 مليونا و815 ألفا و260 إصابة بفيروس كورونا.

من ناحية أخرى، قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لشرق المتوسط إن جائحة كورونا تسببت في أضرار كبيرة على كل البلدان، مشيرا إلى أن الجائحة تسببت في معاناة بشرية هائلة وأضرار اقتصادية واجتماعية.

وأضاف المنظري - خلال ندوة حول التأهب للجوائح بإقليم شرق المتوسط عقدت عبر الفيديو كونفرانس - "نحن فوجئنا بهذه الجائحة، ولم نستعد للتعامل مع مثل هذه الجوائح ونحن في مفترق طرق، ويمكن أن نعطى الأولوية للتأهب بدلًا من أن تتحول الجوائح إلى كوارث".

وتابع: "يجب أن نعمل سويًا والاجتماع على قلب رجل واحد"، مشيرًا إلى أنه لم تستعد الحكومات ومجتمع الصحة العامة والمؤسسات الدولية بشكل كافٍ ولا يزال العالم غير مهيأ بشكل جيد لإدارة مثل هذه الكوارث.

وأوضح أننا على مفترق طرق، إما أن نختار طريق الإهمال ونترك مصيرنا لمسببات الأمراض المتطورة التي تهدد أسلوب حياتنا، أو نعطي الأولوية للاستعداد لضمان عدم تحول الأوبئة في المستقبل إلى كوارث.