الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. تعرف على استراتيجية الدولة المصرية للحفاظ على الهواء من التلوث

الدكتور مصطفى مراد
الدكتور مصطفى مراد رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور مصطفى مراد، رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، إن من المواقف الجيدة للدولة المصرية في الفترة الأخيرة أنها لم تعد تعتبر تلوث الهواء ومكافحته مسئولية وزارة البيئة فقط؛ وإنما أصبح مسئولية الدولة المصرية كاملة.

وأضاف "مراد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أنه في هذا الإطار دشنت الحكومة استراتيجية التنمية المستدامة والتي كانت أحد الأهداف الموضوعة في إطارها خفض تلوث الهواء بنسبة 50% في حلول عام 2030، موضحًا أن الفترة الماضية شهدت مجهودات على أرض الواقع من الوزارات المعنية المختلفة كانت لها نتيجة فعالة على الهواء.

وتابع، أنه حتى نهاية 2020 تم الوصول لخفض في نسبة تلوث الهواء لحوالي 25% من ملوثات المؤثرة فى هواء القاهرة الكبرى، موضحًا أن هناك العديد من الملوثات المتعددة التي تؤثر على جودة الهواء، حيث إن تلك الملوثات تختلف من بلد إلى أخرى طبقا لطبيعة النشاط الموجود.

وأردف، رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، أن الملوث الرئيسي المؤثر فى مصر هي الجسيمات العالقة، ومنها الحرق المشروط للمخلفات الزراعية أو الإستخدام المكثف للموارد الطبيعية، بجانب استخدام الطاقة فى القطاع الصناعي والنقل العام.