السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

تجديد حبس شخصين ضبط بحوزتهما 16 كيلو بانجو في القطامية

بانجو
بانجو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أمر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، اليوم الإثنين، بتجديد حبس شخصين 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالاتجار في المخدرات حيث ضبط بحوزتهما كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر بنطاق قسم شرطة القطامية.

كانت معلومات وتحريات أكدت لضباط مباحث قسم شرطة القطامية، قيام شخصين- مقيمان بمحافظة السويس، بترويج كمية من المخدرات بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات القانونية وبإعداد الأكمنة اللازمة نجحت قوة أمنية في ضبطهما حال تواجدهما داخل سيارة ملك وقيادة أحدهما، وبحوزتهما (كمية من مخدر البانجو وزنت 16 كيلو جرام- مبلغ مالى- هاتف محمول)، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة.

من جهة أخرى كان قد جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة ، حبس 7 أشخاص لقيامهم بسرقة مليون جنيه في سطو مسلح على سيارة تابعة لإحدى الشركات بنطاق قسم شرطة القطامية، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات التي جرت بمعرفة النيابة ان البداية كانت بتلقي قسم شرطة القطامية بلاغا من سائق بشركة مواد غذائية، وموظف أمن إدارى بذات الشركة، بأنهما حال سيرهما بسيارة تابعة للشركة عملهما بدائرة القسم ، وبحوزتهما مبلغ مالى (مليون جنيه) خاص بالشركة عملهما لإيداعه بفرع أحد البنوك بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس فوجئا بسيارة مجهولة يستقلها ( 4 أشخاص) قام أحدهم بإطلاق أعيره نارية من سلاح نارى كان بحوزته تجاه السيارة التى يستقلاها مما أدى لإتلاف أحد إطارات السيارة ، وإجبارهما على التوقف وعقب ذلك ترجلوا من السيارة قيادتهم واستولوا على حقيبة بداخلها المبلغ المشار إليه كرهاً عنهما ولاذوا بالفرار.

وبتكثيف التحريات أمكن تحديد السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة ومرتكبيها ( 10 أشخاص- أحدهم سائق سابق بالشركة محل عمل المُبلغين". وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم عدا ثلاثة منهم، وبحوزة أحدهم "السيارة المستخدمة" فى إرتكاب الواقعة.

وعثر بداخلها على مظروف فارغ لطلقة نارية. بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر السائق بأنه نظراً لطبيعة عمله بالشركة محل البلاغ وعلمه بقيام المجنى عليهما بتوريد مبالغ مالية كبيرة للبنك المشار إليه اختمرت فى ذهنه فكرة الاستيلاء عليها، حيث تم الاتفاق مع باقى المتهمين، وأنهم توجهوا لمحل الواقعة مُستقلين السيارة المشار إليها و سيارة أخرى ملك أحدهم وسيارة "ميكروباص" وسلاح نارى عبارة عن (بندقية آلية "المستخدمة فى إرتكاب الواقعة" .

وتم بإرشاد المتهمين ضبط (مبالغ مالية- السيارتين المستخدمتين فى الواقعة - طبنجة معدلة).

وأقروا بأن باقى المبلغ المالى المستولى عليه والبندقية الآلية بحيازة المتهمين الهاربين، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمين واتهموهم بسرقتهما بالإكراه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.