الثلاثاء 18 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

الجمعية للتكنولوجيا المالية توقع اتفاقية شراكة مع «الأهلي ممكن»

«أبوهاشم»: التعاون طفرة فى استخدام التكنولوجيا المالية للوصول لملايين المصريين    

سمير أبوهاشم
سمير أبوهاشم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت شركة "الجمعية للتكنولوجيا المالية" المنصة المتخصصة في تقدیم خدمات الادخار والإقراض الدوري عن إبرام شراكة جديدة مع شركة "الأهلي ممكن"، لحلول المدفوعات الإلكترونية من أجل تعزيز فكرة الجمعية الإلكترونية، وتقديم خدمات قيمة مضافة للتجار.

وقام بتوقيع اتفاقية الشراكة كلٌ من: سمير أبوهاشم، العضو المنتدب، والمدير التنفيذي لشركة الأهلي ممكن، وأحمد عابدين، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الجمعية.

وأكد سمير أبو هاشم، العضو المنتدب لشركة الأهلي ممكن، أن التعاون مع شركة الجمعية يمثل طفرة في استخدام التكنولوجيا المالية للوصول إلى ملايين المصريين إذ يستطيع حاليا أكثر من ٤٠ ألف تاجر استخدام منظومة الأهلي للانضمام إلى جمعيات مختلفة وتوظيف العائد في زيادة نشاطهم عن طريق ممكن.

وأوضح "أبو هاشم"، أن الأهلي ممكن تسعى عن طريق شركة الجمعية الوصول لملايين العملاء ودفع الأقساط والحصول على أدوار في إطار سعيها لدعم خطط الحكومة نحو الشمول الرقمي ورؤية مصر 2030.

من جانبه؛ قال أحمد عابدين، المؤسس لشركة الجمعية، إن التعاون مع الأهلي ممكن يعد خطوة جديدة نحو الانتشار الرأسي للشركة تحت مظلة الشمول المالي؛ موضحا أن معظم التجار يعتمدون بالفعل على الجمعيات المالية التقليدية لشراء البضائع، إلا أنه حان الوقت لنقل هذه الجمعيات بطريقة إلكترونية سلسة، وأكثر فاعلية من خلال شبكة الأهلي ممكن.

وتابع: "نستهدف أيضًا من خلال الشراكة إشراك التجار في دوائر جمعياتنا، كونهم أكثر الفئات دراية بسلوك عملائهم، وقدراتهم المالية، والذي يسهل من عملية الاستعلام الائتماني من طرفنا".

وتأسست شركة الجمعية للتكنولوجيا المالية في عام 2019 بواسطة أحمد عابدين كمنصة إلكترونية تتيح التمويل المتبادل بين الأفراد تحت مسمى الجمعيات المالية حيث يمكن للمستخدمين الاشتراك في جمعيات مع مستخدمين آخرين لديهم إمكانيات ادخارية متطابقة في دوائر عامة.

كما يتيح التطبيق أيضًا تيسير عمليات الدفع الإلكتروني، فضلًا عن امتلاكه سوقًا مدمجة تمكن المستخدمين من الوصول إلى منتجات مخفضة السعر كبديل للقبض النقدي.

وشهدت منصة الجمعية نموًا كبیرًا في حجم أعمالها خلال الفترة الأخیرة بنسبة بلغت 600% وتعمل حالیًا على توسیع أعمالھا في مصر وخاصة مدن الصعيد.

يذكر أن شركة "ممكن" بدأت نشاطها قبل تغيير علامتها التجارية إلى "الأهلي ممكن"، في تقديم خدمات الدفع الإلكترونى منذ عام 2011، ومنها شحن أرصدة الهواتف، وسداد فواتير المحمول، والإنترنت، والكهرباء.