الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

مقتل 600 من حركة طالبان على يد المقاومة بولاية بنجشير الأفغانية

مقاومة بنجشير
مقاومة بنجشير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت "جبهة المقاومة" في ولاية بنجشير الأفغانية، اليوم السبت، مقتل نحو 600 من عناصر حركة "طالبان" منذ صباح اليوم.

وقال المتحدث باسم "جبهة المقاومة"، فهيم دشتي، عبر حسابه على موقع "تويتر": "نحو 600 من إرهابيي حركة طالبان قُتلوا في أجزاء متفرقة من بنجشير منذ الصباح".
وأضاف دشتي، أن أكثر من ألف مقاتل من حركة "طالبان" اعتقلوا أو استسلموا أمام قوات "جبهة المقاومة"، لافتا إلى أن قوات "جبهة المقاومة" قطعت الإمدادات عن "طالبان" من المحافظات الأخرى واستحوذت على معداتها.

وأعلنت حركة "طالبان"، أمس الجمعة، سيطرتها على بنجشير، وهو التصريح الذي نفاه مقاتلو بنجشير. وقالت تقارير محلية، إن النائب الأول لرئيس الجمهورية السابق، أمر الله صالح، وجبهة المقاومة ينفيان سقوط بنجشير.

وكانت إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله"، نشرت مقطع فيديو، قالت إنه يرصد جانبا من تدريبات مقاتلي وادي بنجيشير، الذي يمثل آخر موقع يقاوم حكم حركة "طالبان" في أفغانستان. ويظهر مقطع الفيديو، مشاركة مجموعات من المقاتلين في تدريبات عسكرية قاسية على غرار التدريبات التي يتلاقها عناصر القوات الخاصة في الجيوش الكبرى.

وقالت إن المقاتلين في وادي بنجشير يقولون إنهم يريدون السلام مع حركة طالبان، لكنهم مستعدون للدفاع عن مواقعهم حتى آخر قطرة دم في أجسادهم، لافتة إلى أن مقاتلي الإقليم يضمون مقاتلين محليين إضافة إلى عناصر من بقايا الجيش الأفغاني، الذي انهار قبل سيطرة حركة "طالبان" على حكم البلاد.