الخميس 20 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو| في عيد ميلادها الـ23.. هل جوجل قابلة للمنافسة؟

جوجل
جوجل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال أسامة مصطفى، خبير تكنولوجيا المعلومات: إن جوجل تحتفل بعيد ميلادها الـ23، مضيفا أنه كان يوجد محركات بحث قبله أشهرها كان أمريكا أون لاين.

وأضاف مصطفى، خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن جوجل اعتمد على خوارزمية من خلال اثنين طلاب اكتشفاها، وكان نواة جوجل.
وعن عيوب منصة جوجل، قال إنه لا يوجد عيوب تقنية، فدائما ما تحدث الشركة خدماتها، ولكن المشكلة هي اختراق خصوصية، فالشركة تعمل على جمع الإحصائيات والمعلومات، فهي المصدر الأساسي لكسب الأموال بالنسبة لهم.

وأشار إلى أن أحد مميزات جوجل هو تقديمها للعديد من الخدمات مثل البريد الإلكتروني والخرائط والصور والكتب والفيديوهات وغيرها.
ولفت إلى أن جوجل يوجد بها بعض الأمور الاخرى التي لا يستخدمها الكثيرون مثل "الفلترة" في البحث أو إنشاء الملفات وغيرها، أو البحث بالصورة.
وأوضح أنها حاولت المنافسة في بعض الأشياء الأخرى لكن لم تحقق نجاحا، مثل شات جوجل، أو جوجل بلس وهو يشبه إنستجرام.
وعن إمكانية خروج شركة أخرى تنافس جوجل في محركات البحث، قال إنه لا يوجد حاليا، لأن الحرب دائما قائمة على التحديث بالاستمرار، وهذا ما تفعله جوجل، فدائما ما تحدث من خدماتها.
ولفت إلى أن جوجل مع خروج الهواتف المحمولة قدمت جوجل بلاي ستور، وجوجل كلاود.

وتحل اليوم الذكرى 23 لتأسيس شركة جوجل في 4 سبتمبر من العام 1998، وهي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل، واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

يقع المقرّ الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم جوجل بليكس، في مدينة "ماونتن فيو" بولاية كاليفورنيا، وتأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد في بادئ الأمر تم تأسيس الشركة في الرابع من سبتمبر عام 1998 كشركة خاصة مملوكة لعدد قليل من الأشخاص.

وتصف شركة جوجل مهمتها على النحو التالي: مهمة جوجل تقتضي بتنظيم معلومات العالَم وجعل إمكانية الوصول إليها ممكنة من جميع أنحائه وجعلها مفيدة للجميع كذلك، كما اتخذت الشركة شعارًا غير رسمي "لا تكن شريرًا".