الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

البدرى يُعالج أخطاء أنجولا ويُحذر من إهدار الفرص أمام الجابون

حسام البدري
حسام البدري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تطير بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، متجهة إلى الجابون اليوم الجمعة، وذلك لخوض مباراة مع منتخب بلادها، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها بقطر ٢٠٢٢.
وتقرر سفر بعثة المنتخب على متن طائرة خاصة للحفاظ على تركيز اللاعبين وحتى لا يتعرضوا للإجهاد بعد خوض مباراة أنجولا في الجولة الأولى من التصفيات.
وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة حسام البدري، سلبية المسحة الطبية الخاصة بفيروس كورونا، التى خضع لها جميع عناصر منتخب مصر قبل مواجهة الجابون في الجولة الثانية تصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وكان المنتخب الوطني، فاز على نظيره منتخب أنجولا بهدف دون رد في الجولة الأولى من التصفيات.
وقرر حسام البدري، تقليل الحمل البدنى خلال التدريبات، من خلال تخصيص الفترة الصباحية للتدريبات البدنية ودخول صالة الألعاب البدنية، وذلك لرفع الجاهزية البدنية للاعبين لمضاهاة القوة الجسمانية للاعبى الجابون، بالإضافة إلى أن اللاعبين ظهر عليهم ضغط المباريات والمجهود البدني خلال مباراة أنجولا، والبدرى لا يريد خسارة أي عنصر من عناصر الفريق خلال الفترة المقبلة.
وبدأ "البدرى"، التحضير لمباراة الجابون عقب الانتهاء من لقاء أنجولا مباشرة، ليبدأ مهمته مبكرا.
وأكد «البدري» أنه اعتمد على شرائط الفيديو في متابعة منتخب الجابون، وأنه شاهدهم كثيرًا من خلال شرائط الفيديو، مشددا على أنه حدث تطور كبير عندهم خلال الفترة السابقة.
ويحسم المدير الفنى خلال مران، الغد السبت وهو المران الختامي للفريق، التشكيلة التى سيخوض بها مباراة الجابون، على أن يكون هناك تغييرات على الخطة التى سيتم حسمها خلال المران الأخير للفراعنة عن خطة مباراة أنجولا.
كما يسعى البدرى للوقوف على نقاط القوة والضعف عند اللاعبين خلال مران الغد، للوصول إلى أفضل تشكيلة يخوض بها مباراة الجابون، بهدف العودة بالمنتخب إلى منصات التتويج وتحقيق مزيد من الإنجازات واحتلال الزعامة الأفريقية مجددًا.
وعلمت البوابة من مصدر بالجهاز الفني للفراعنة، أن البدرى ركز في تدريب لاعبى الثلث الهجومى على تنفيذ جمل معينة مع تكرار التدريب على إنهاء الهجمات داخل منطقة جزاء الخصم من خلال العرضيات أو التمريرات القصيرة والطولية، بعد خوض تدريبات الإحماء التى قادها أنيس الشعلانى مدرب اللياقة البدنية. 
وشهدت تدريبات المنتخب الماضية، تقسيم اللاعبين لمجموعات وحرص البدرى على التغيير المستمر بين المجموعات للوصول إلى أفضل نتائج لوضع يده على أفضل توليفة بين لاعبي الفراعنة.
وأضاف المصدر، أن البدرى اجتمع بلاعبي خط هجوم الفريق عقب الانتهاء من مران أمس، وشدد على ضرورة استغلال أقل الفرص، خاصة أن هذه النوعية من المباريات الأفريقية تعد الأهم ولا يوجد خلالها فرص كثيرة، موكدًا أنه لا بد من استغلال أقل الفرص، وطالب لاعبي الهجوم بمعالجة أخطاء مباراة أنجولا وهى إهدار الفرص المحققة حيث كان من الممكن فوز الفراعنة بأكثر من هدف إلا أن لاعبي الهجوم لم يستغلوا الكثير من الفرص.
وطالب البدرى، لاعبي الفراعنة بالتركيز في مباراة الجابون وعدم التخلي عن الثلاث نقاط مثل المباراة الأولى أمام أنجولا، ولكن هذه المرة بعدد أهداف كبيرة وأداء مميز.
وقال "البدري"، إنه في حالة الفوز على الجابون سيكون رصيد الفراغنة ٦ نقاط وذلك سيكون رقم قوي وبداية قوية في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر.