الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

"التموين" تعلن مد الأوكازيون الصيفي حتى منتصف سبتمبر

 المهندس عبد المنعم
المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى الـ 15 من شهر سبتمبر الجاري . 

 

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، في مداخلة هاتفية لفضائية " اكسترا نيوز "، مساء اليوم ، الأربعاء ، أن هناك فرص ذهبية للمواطن لكي يتمكن من الحصول علي احتياجاته بتخفيضات هائلة وضمان جودة عالية لافتا الي أن السبب الرئيسي في مد فترة الأوكازيون هو الاقبال الشديد على الشراء واقبال المواطنين علي الاوكازيون بالإضافة الي التخفيضات الهائلة التي تصل الي 70% ما يعمل على تشجيع المواطن في الذهاب والحصول علي مستلزماتة . 

 

وفي وقت سابق قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن هناك ما يقرب من 100 مكتب سجل تجاري على مستوى الـ 27 محافظة، حيث إن الجهاز ممثل في الـ 27 محافظة، مشيرًا إلى أن هناك مكاتب للسجل داخل مجمعات خدمات الاستثمار، وداخل الغرف التجارية واتحاد الصناعات.

 

وأضاف "عشماوي" ، أنه عقب التنسيق مع محافظ البنك المركزي أقر بقرار منه أن يكون هناك فرصة لتواجد مكاتب السجل داخل فروع القطاع المصرفي، موضحًا أن البيانات في السجل التجاري كثيرة مثل عدد الشركات التي يتم تأسيسها شهريًا ورءوس أموال هذه الشركات والأنشطة الاقتصادية التي تعمل بها هذه الشركات والشكل القانوني لهذه الشركات.

 

وتابع، أنه يمكننا بهذه المعلومات معرفة حجم السوق ومؤشر السوق، موضحًا أنه فيما يختص بالسجل التجاري، أصبح هناك حجز إلكتروني فإن العميل يمكنه الحجز إلكترونيًا عبر منصة إلكترونية وهي منصة جهاز تنمية التجارة الداخلية.