الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

"تزوجني بلا مهر".. فتيات لبنان يحاربن العنوسة وغلاء المعيشة

فتيات لبنان
فتيات لبنان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أطلقت مجموعة من الشابات في لبنان خلال الساعات الماضية  حملة وهاشتاج بعنوان #تزوجني_بدون_مهر، وذلك بسبب ارتفاع معدل العنوسة وارتفاع أسعار المعيشة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها الشارع اللبناني الفترة الأخيرة . 

وتصدر الهاشتاج موقع التغريدات القصيرة، «تويتر»، بغرض المساهمة في معالجة مشكلة العنوسة المرتفعة في لبنان ولاقت الحملة استحسان الكثير من الفتيات كما انتقلت الحملة الي بعض البلدان العربية. 

وكتب صاحب أحد الحسابات علي موقع التواصل الاجتماعي " تويتر "، يدعي أيمن جهاد مساء اليوم الاربعاء:  " الزواج صار كثير صعب في ظل الظروف الاقتصادية المتردية، وفي حملة قاعدة بتطلع عشان تخفف تكاليف الزواج المفترض تندعم اعلامياً أكثر.

 وأضاف: “زهرة حياة الشباب بتروح بدون أي حميمية أو سكينة أو حب حقيقي متابعا في أشياء لا يعتمد فيها على السلطة والمجتمع الحي هو اللي بعرف يتكيف”.

كما كتب صاحب حساب آخر يدعى “محمود”، قائلا: ”لو المجتمع ينظر للموضوع بشكل سوي والزوج يقدر هاد الشي من الزوجة وما يعايرها إنه أهلها استرخصوها، والطرفين يكون عندهم خطة لمواجهة تكاليف الحياة بعد الزواج بالشراكة فأنا مؤيد لحملة ؟”. 

وقال حساب آخر يدعي " شادي رشاد ": بنات لبنان عاملين مظاهرات تحت شعار " تزوجني بلا مهر " وجه متضرع هيا دي المظاهرات الهادفه .

وأوضح حساب يدعي " توأم روح "، أن الحملة التي أطلقتها شابات لبنانيات تحت هاشتاج “#تزوجني_بدون_مهر”، يهدفن من خلالها إلى  المساهمة في ظاهرة “العنوسة” المرتفعة في منطقة الساحل اللبناني في الفترة الأخيرة . 

وكان انتشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر "، ويظهر فيه عدد كبير من الفتيات في لبنان يطلقون هاشتاج وحملة تحت اسم " تزوجني بدون مهر "، وعلى الفور تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي على تويتر الحدث، وأطلق جدلا واسعا حيث انتقل إلى بعض البلدان العربية في محاولة لتطبيقه.