الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

غرفة الغوص تخطر المراكز بتعليمات "الجوازات" والهجرة"

مطار القاهرة
مطار القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت غرفة الغوص والأنشطة البحرية، تلقيها خطابا من اتحاد الغرف السياحية، يفيد بأن الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، أصدرت تعليمات جديدة لكافة المنافذ بالجمهورية بشأن دخول الأجانب.
وقالت الغرفة، في خطاب لمراكز الغوص الأعضاء، إنه تقرر منح الأجانب القادمين للبلاد تأشيرة دخول اضطرارية من منافذ الوصول شريطة حملهم تأشيرات لدول "أستراليا، نيوزيلندا، كندا، اليابان"، بالإضافة للأجانب الحاصلين على تأشيرات دخول لدول: "أمريكا، بريطانيا، دول منطقة الشنجن"، على جوازات سفرهم شريطة أن تكون تلك التأشيرات سارية وسبق استخدامها من قبل.
واستثنى من القرار رعايا: "تركيا، فلسطين، إسرائيل، ايران، أفغانستان، باكستان، الصومال، تونس، اليمن، ليبيا، العراق، سوريا، لبنان، سريلانكا، اندونيسيا، بنجلاديش، نيجريا، أثيوبيا، مالي، النيجر"، فضلا عن رعايا دول "سانت كيتس، هندوراس، بليز، الدومينيكان، ترنداد وتوباجو من ذوي الأصول العربية".
وتقرر الإبقاء على التعليمات المعمول بها للفئات الدنيا لرعايا دول شرق آسيا والدول الأفريقية دون تغيير، مع منح تأشيرات دخول اضطرارية للأجانب من رعايا بيلاروسيا ومولدوفا دون التقيد بشرط المجموعات السياحية.