الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

قمة مصرية فلسطينية أردنية بالقاهرة غدا

محمود عباس رئيس فلسطين
محمود عباس رئيس فلسطين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت مصادر عن عقد قمة ثلاثية مصرية فلسطينية أردنية غدا الخميس في القاهرة لحث الإدارة الأمريكية على الوفاء بوعودها بالحفاظ على حل الدولتين، من خلال خطوات عملية تضع حدا للسياسة الاستيطانية العنصرية التي تتواصل في جميع الأراضي الفلسطينية، خاصة في محافظة القدس، والعمل على فتح مسار سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق العودة للاجئين.

ومن جانبه أعلن سفير دولة فلسطين لدى مصر مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن الرئيس محمود عباس سيصل إلى القاهرة اليوم الأربعاء في زيارة رسمية.

وأشاد السفير اللوح بمواقف مصر الكنانة، قيادة وشعبا، والتي تقف إلى جانب شعبنا وقضاياه العادلة، مؤكدا عمق العلاقات الوطيدة التي تجمع الرئيسين محمود عباس وأخيه عبد الفتاح السيسي، إيمانا بوحدة المصير والتاريخ والمستقبل الذي يسعيان إلى بنائه للأجيال القادمة في مصر وفلسطين والمنطقة.

وتعقد في القاهرة القمة الفلسطينية المصرية الأردنية، حيث أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية عن تطلعه إلى القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية المرتقبة في القاهرة لحث الإدارة الاميركية على الوفاء بوعودها بالحفاظ على حل الدولتين من خلال خطوات عملية تضع حدا للسياسة الاستيطانية العنصرية التي تتواصل في جميع الأراضي الفلسطينية، خاصة في محافظة القدس، والعمل على فتح مسار سياسي يفضي الى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق العودة للاجئين.

وتدعم مصر دائما قواعد الأمن والاستقرار بالمنطقة بصفة عامة والقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بصفة خاصة وإقامة دولته المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا  دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني بالفعل قبل القول وأن القضية الفلسطنية  ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية فضلا عن حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطينى ودعم قضيته ودعم الرئيس وددفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني وأهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين مع استمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسري والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس.

تقود مصر جهود كبيرة لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية وضمان عدم تكرار التصعيد، واجتمع الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة بقيادات القوى والفصائل الفلسطينية بحضور وزراء من السلطة الفلسطينية

كما شدد الرئيس السيسي على أن مصر تدعم الشعب الفلسطيني وقادته ، مشددا على ضرورة توحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير.

ودعا الرئيس السيسي كافة القوى الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة كما أكد الرئيس أن مصر تقوم بجهد كبير من أجل تثبيت التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح أن مصر تقوم بجهد كبير للعودة للعملية السلمية بالتعاون مع القوى الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد الرئيس السيسي على تمسك مصر بإنجاز المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت، كما أكد على أهمية إيصال كافة المساعدات الإنسانية للمواطنين بقطاع غزة.