السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

تكريم عميد الفنون الجميلة بالأقصر لمشاركته في معرض بالأردن

الدكتور أحمد محيى
الدكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كرم الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، بمقر الجامعة، اليوم الثلاثاء، الفنان الدكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة، لمشاركته في المعرض الإلكتروني "رؤى تشكيلية 2" بجامعة الزرقاء بالأردن، برعاية الدكتور عمر عزت سلامة، أمين عام الجامعات العربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقا.

 شارك في المعرض نحو 100 فنان، من أساتذة الفنون في كليات الفنون العربية، لإعادة وصل ما انقطع من حبال التواصل الثقافي والإبداعي بفعل جائحة كورونا ولضروريات استمرار العمل الثقافي والإبداعي.

لدكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر

وأشاد رئيس جامعة الأقصر، بمشاركة الفنان الدكتور أحمد محيى حمزة، في المعرض الذي يثري الثقافة والإبداع ويرسم صورة حضارية تليق بجامعة الأقصر وسط كوكبة من الفنانين المشاركين في المعرض.

ووجه عميد كلية الفنون الجميلة، الشكر لرئيس جامعة الأقصر، لدعمه المستمر والمتواصل لدعم الثقافة والإبداع، والشكر أيضا للدكتور حسني ابو كريم، عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة الزرقاء، لرعايته للمعرض.

شهادة تكريم

نال الدكتور أحمد محيى حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، على العديد من الجوائز المحلية والدولية أهمها وسام اتحاد شباب الوطن العربي في الفنون 1996 تحت رعاية جامعة الدول العربية والشيخ خالد القاسمي رئيس وزراء الشباب والرياضة العرب، الجائزة الكبرى بينالي الاكوادور الدولي 2006، الجائزة الكبرى بينالي الثقافة والفنون الدولي 2013، الجائزة الكبرى بينالي بورسعيد 2005، جائزة شهادة التقدير من ترينالي مصر الدولي لفن الجرافيك 1999، وقد حصل على الجائزة الأولى في صالون الشباب في الجرافيك مرتين في 1998، 2003، والجائزة الثانية في الجرافيك 2000، 2001.

كما حصل على منحة مقدمة من الحكومة الإيطالية لدراسة الماجيستير 2000، ايضا مثل مصر بتكليف رسمي من وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة والشباب والرياضة، في العديد من المحافل الدولية في كل من "إيطاليا، إسبانيا، المانيا، فرنسا، كندا، اليابان، سراييفو، بنجلادش، الولايات المتحدة الأمريكية، النمسا، ارمنيا"، كما شارك في عضوية لجان تحكيم العديد من الفعاليات المحلية والدولية منها صالون الشباب 2016، صالون الجنوب الدولي الخامس والسادس، ومنتدى جامعة الاقصر الإفريقي، ومعرض فن الجرافيك الدولي 2016، و عضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية للحفاظ على المحيطات بموسكو 2020.