الخميس 20 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

"التعليم" تشدد على تفعيل لجنة التنمية المهنية بالمدارس

د.طارق شوقي وزير
د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أهمية التنمية المهنية للكوادر التعليمية وتحقيق الفاعلية من برامج التدريب وورش العمل بكافة أنواعها.

وأرسلت الوزارة خطابًا إلى المديريات التعليمية لتنفيذ عدد من اللقاءات التعريفية والبرامج التدريبية لمسئولي وحدات التدريب بالمدارس.

وطالبت الوزارة، مديري المديريات بتنفيذ لقاء تعريفي للجنة التنمية المهنية بالمديريات والإدارات التعليمية، وتنفيذ تدريب لمدة 3 أيام لمسئولي وحدات التدريب بالمدارس على العناصر التالية "القرارات الوزارية المنظمة للعمل، والسلوكيات المهنية لمسئولي وحدات التدريب".

وشددت الوزارة على ضرورة تفعيل لجنة التنمية المهنية على المستويات الثلاث (المدرسة - الإدارة - المديرية التعليمية)، وإعداد تقارير دورية ترفع إلى مدير التدريب بالمديرية لرفعها إلى مكتب نائب الوزير لشئون المعلمين.

ويبدأ العام الدراسي 2021 _ 2022 بالمدارس الرسمية والخاصة العربي واللغات وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة في 9 أكتوبر 2021

و يبدأ العام الدراسي 2021 _ 2022 في المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة دولية في 12 سبتمبر 2021.

وشدد وزير التعليم على ضرورة تطبيق ذلك على أوجه تقديم الخدمة، سواء من خلال حضور الطلاب فعليا أو من على منصات التعليم الرقمية بنظام التعليم عن بعد on line.

وأكد على ضرورة مراعاة المواعيد والضوابط على كافة جهات الاختصاص بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية" والحكومية والرسمية والخاصة.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الدراسة بالمدارس تنطلق يوم 17 أكتوبر المقبل.