السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

تعرف على مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة

كأس العالم لكرة السلة
كأس العالم لكرة السلة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أجرى الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2023. ووقع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التي تضم كلًا من: كينيا والسنغال والكونغو الديمقراطية.

وتقام التصفيات بمشاركة 16 منتخب تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، على أن يخوض منتخب مصر مواجهاته في هذه المرحلة شهري فبراير ويوليو من عام 2022.

يتأهل عن كل مجموعة أول 3 منتخبات بعد الانتهاء من دور المجموعات ويتم دمج المجموعة الأولى مع الثانية، والثالثة مع الرابع لتصبح عدد المنتخبات المتأهلة 12 منتخب وتصبح كل مجموعة تضم 6 منتخبات.

 في هذه المرحلة التي ستقام في أغسطس 2022 وفبراير 2023، سيخوض كل منتخب مواجهاته مع باقي الفرق الموجودة في نفس المجموعة ما عدا الفرق التي لعب أمامها في المرحلة السابقة، وستكون المواجهات من دورين. بعدها يتأهل المنتخب الأول والثاني من كل مجموعة، على أن تقام مباراة بين أصحاب المراكز الثلاثة في المجموعتين ويتأهل الفائز من هذه المواجهة إلى كأس العالم ويصبح عدد المتأهلين 5 منتخبات.

جدير بالذكر أن المجموعة الأولى ضمت كاب فيردي ومالي وأوغندا ونيجيريا، فيما ضمت المجموعة الثانية جنوب السودان والكاميرون وتونس ورواندا. بينما المجموعة الثالثة ضمت كلًا من كوت ديفوار وغينيا وأفريقيا الوسطى بجانب أنجولا.