الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. تفاصيل ربط المناهج الدراسية بالمتاحف وتوعية الأطفال بالحضارة المصرية

الدكتورة رشا كمال
الدكتورة رشا كمال مدير إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت الدكتورة رشا كامل، مدير إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثرية بوزارة الآثار، تفاصيل ربط المناهج الدراسية بالمتاحف وتوعية الأطفال بالحضارة المصرية، قائلة: "الفكرة مش زيارة الأطفال للمتاحف كترفيه أو كزيادة للوعي الأثري ولكن يكون هناك أهداف كثيرة أكبر منها تعديل مفاهيم وسلوكيات لدى الأطفال".

وقالت "رشا" في حوارها لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن هناك اهتماما بتدريب العاملين على التعليم المتحفي  بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ومتاحف عالمية أخرى، موضحة أن أي مرحلة عمرية من الطلاب تدرس العصور المختلفة، حيث يتناول المتحف المصري الأسر المصرية وأهم الملوك، فيما يرتبط متحف الحضارة بمومياوت الملوك.

وتابعت، أن رحلات الطلاب للمتاحف لن تكون عشوائية بل تركز وتلقى الضوء على المنهج الدراسى للأطفال، وربط القديم والحديث بما يطرح العديد من التساؤلات ، كما يتم تحويل بعض الفصول الدراسية لمسرحية، وعرضها بما يسهم في توصيل المعلومة بشكل سلس وبسيط، بالتعاون مع المعاهد القومية ووزارة التربية والتعليم.

وأردفت، مدير إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثرية بوزارة الآثار، أن هناك أنشطة خاصة بالتحنيط، حيث يدرس الأولاد فكرة الإيمان بالبعث، وهناك مداخل مختلفة لشرح الاكتشافات وتوضيحها لدى الطلاب.