الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

«الشهر العقاري» تتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية بجميع المكاتب وفروع التوثيق

ارشيفيه
ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تتابع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بجميع مكاتب ومقرات الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، في إطار التعايش مع فيروس كورونا، مع التشديد على استمرار اتخاذ كافة هذه الإجراءات بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء جميع العاملين والمترددين على تلك المقرات للقناع الواقي، والتطهير الدوري والمستمر لجميع المكاتب على مستوى الجمهورية حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والمواطنين.
ويتم تحديد بوابات دخول وأخري للخروج بكافة الأماكن التابعة للشهر العقاري متى أمكن ذلك، و تحديد ميعادين لحضور العاملين بالمكاتب وكذا ميعادين للانصراف وذلك منعاً للتكدس، وتشكيل فرق عمل من الموظفين الإداريين لكل مكتب تكون مهمتهم التأكد من ارتداء كافة مرتادي المكاتب الكمامات الطبية و التأكيد على دخول ذوي الشان فقط. 

وشددت على الإدارة العامة للأمن بالمصلحة عدم السماح لأحد بدخول مبنى ديوان عام المصلحة بدون كمامة مع قيد اسم الزائر ورقم بطاقته وسبب التواجد بسجل خاص بذلك وكذلك قيد اسم الموظفين التابعين للمصلحة من خارج الديوان وسبب التواجد ورقم البطاقة بسجل خاص بذلك. ومنع دخول أي مواطن إلا أصحاب المصالح فقط مع منع تكدس تواجد الجمهور داخل المكان ووضع إعلانات تفيد ذلك في أماكن واضحة بديوان المصلحة.
وكانت وزارة العدل أطلقت تطبيق "أرغب في عمل توكيل" لجميع الهواتف الذكية ومنها أجهزة "الآيفون" ، ويستطيع المواطن الحصول على جميع خدمات التطبيق المتاحة ، وذلك بتحميله من خلال المتجر الإلكتروني store" App" ، فضلا عن استمرار تفعيل الخدمة بالنسبة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ، وذلك اتساقًا مع نهج وزارة العدل في رقمنة الجهات التابعة لها ومنها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ، وتيسيرًا على المواطنين. وجدير بالذكر أن التطبيق يسمح بتحديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم، يمكن من خلاله حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات ، وذلك بعد إدخال الرقم القومي الخاص بالمستخدِم ونوع المحرر.

كما يشمل التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة والتي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع " GPS "، ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناًء على بيانات مؤكدة.