الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

مي عبد الفتاح تشارك في ورشة فنية بـ"ثقافة رأس البر"

مي عبد الفتاح
مي عبد الفتاح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تشارك مي عبد الفتاح، خبيرة الموضة، في فعاليات ثقافة إقليم شرق الدلتا، وذلك يوم الإثنين المقبل. 

وتلتقي جمهور «رأس البر»، لإقامة ورشة فنية لتعليم الفتيات أساليب الموضة الحديثة، وكيفية الاستفادة من الملابس القديمة لتكون على الموضة. 

وتتحدث مي عبد الفتاح مع الجمهور، في الورشة التي يشارك فيها العديد رواد ثقافة رأس البر، عن الملابس التراثية التي تتميز بها بعض المناطق في مصر مثل حلايب وشلاتين والوادي الجديد، وغيرها من المحافظات، لافتة إلى أنه لا بد من الحفاظ على تلك النوعية من الملابس التراثية والتي من الممكن أن تتواكب مع الموضة مع بعض التعديلات البسيطة. 

وأوضحت أن الفاشون بلوجر يتلخص في كيفية الاستفادة القصوى من الملابس حتى يظهر من يرتديها بأكثر من شكل مختلف من خلال إحداث تغييرات كثيرة في طرق الاختيارات في قطع الملابس.

وأكدت عبد الفتاح، على أن الهدف من تلك الورش تعليم الفتيات والسيدات، ثقافة الاستفادة من القديم، والحفاظ على التراث، وإدارة الملابس القديمة. ويعقب الورشة، حفلة فنية لفرق الفنون الشعبية التابعة الإقليم، إلى جانب تقديم بعض الفقرات الخاصة بالأطفال. 

ويختتم اليوم، بأمسية شعرية لشعراء إقليم شرق الدلتا الثقافي، بحضور عدد من  الجمهور، والمواطنين مع الالتزام الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة حرصا على سلامة المواطنين.