الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو.. التعليم العالي يكشف موعد بدء الدراسة للعام الجديد

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال عادل عبد الغفار  المتحدث باسم وزارة التعليم العالي،  إن المرحلة الثانية للتنسيق سيتم الإعلان عنها بعد يومين علي الفور من إعلان نتيجة المرحلة الأولى، من اجل العمل الاحصائي، لافتا الي  أن الوزارة تتابع خطة تطعيم أساتذة الجامعات والعاملين باستمرار.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي خلال مداخلة هاتفية “ لبرنامج ”آخر النهار “، علي فضائية ” النهار "، مساء اليوم ، الخميس ،  أن وزارة التعليم اتاحت على موقعها الإلكتروني قائمة تحتوي على كافة الجامعات المصرية، وذلك للتعرف على كل جامعة وبرامجها المتاحة. 

 

وحول اعلان موعد بداية العام الدراسي  الجديد كشف عادل عبد الغفار عن موعد بداية العام الدراسي الجديد بالجامعات، قائلا: العام الدراسي سيبدأ في 9 أكتوبر القادم وذلك عقب التنسيق مع التربية والتعليم . 

 

وأكد عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي  ، أن المدن الجامعية بدأت في وضع خطط لتطعيم طلاب المدن الجامعية فور دخولهم  بعد تكليف الحكومة وذلك علي ثلاث محاور تبدأ من أساتذة الجامعة والعاملين وهيئة التدريس لافتا الي أنه تم انشاء مقرات ونقاط مختلفة في الجامعات لسرعة اعطاء التطعيم   . 

 

وفي وقت سابق زف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بشرى سارة للطلاب المؤجلين في الثانوية العامة. 

وقال وزير التعليم العالي، إن الطلاب المؤجلين في الثانوية العام حقوقهم محفوظة بجميع الجامعات  لافتا الي أن هناك أيضا أماكن في الجامعات لطلاب المعادلة العربية والأجنبية .

وأضاف  "عبد الغفار": لدينا أماكن لكافة الطلاب في الجامعات المصرية. 

 وحول ثأثير التظلمات علي أماكن الطلاب في الجامعات هذا العام أكد عبد الغفار ، أن موضوع التظلمات في الثانوية العامة ليس جديد هذا العام ولكن حدث في كل الأعوام السابقة، منوها أن الطالب الذى يأخذ درجات في التظلمات ويطلق عليها " درجات المجبرين " حتى لو كان أخذها بحكم قضائي علي الفور يتم تعديل الترشيح الخاص به وتوفير مكان له في الجامعة حسب المجموع. 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الأماكن المتاحة للطلاب في العام الحالي من خلال المجاميع أفضل من الأعوام السابقة. 

وأوضح، إن خطاب  المجاميع، الذي حدث بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، لم يؤثر على تحقيق رغبات الطلاب علي الاطلاق لافتا الي أن خطاب المجاميع لم يؤثر علي أماكن الطلاب في الجامعات نهائيا . 

 

وقال:  نحن نمتلك من البنية التحتية والأماكن في الجامعات المصرية الكثير لعشر سنوات قادمة حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفه للحكومة بالتوسع في الجامعات والمنشآت والبنية التحتية.

 

وحول وجود أماكن لطلاب التظلمات في الجامعات قال وزير التعليم العالي ان طلاب التظلمات  في الثانوية العامة سوف يحصلون علي أماكن لهم في وحقوقهم محفوظة.