الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

"السجيني": لجنة مشتركة بين مصر ودول الميركسور منتصف سبتمبر المقبل

إبراهيم السجيني
إبراهيم السجيني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن إبراهيم السجيني مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشؤون الاقتصادية أنه سيتم عقد لجنة مشتركة بين مصر ودول تجمع الميركسور(البرازيل-الأرجنتين-باراجواي -أوروجواي) منتصف سبتمبر المقبل، وسيتم على هامش اللجنة  تنظيم  منتدى رجال اعمال  لبحث تعزيز  التعاون المشترك
جاء ذلك على هامش توقيع اتفاقية بين تعاون مشترك مع بين شركة  هايسنس العالمية الصينية الرائدة في تصنيع الأجهزة المنزلية  ومجموعة العربي  لطرح منتجات هايسينس بضمان العربي بحجم استثمارات 170 مليون مليون دولار.
من جانبه أشار رئيس هيئة المواصفات والجودة المهندس أشرف عفيفي، إلى أن الهيئة ستكون الداعم الفنـــي لجميــــع المنتجــات المنشـــود اســــتهدافها مـــن حیــــث تـــوفیر المواصــــفات المطلوبــــة طبقـــا لأحــــدث المرجعيات سواء المواصفات الفنية المتخصصة أو مواصفات نظم الإدارة المختلفـة و المواصفـات الخدمیـة التـي تحقـق بيئـة عمـل مناسبة وآمنة وبـ الأخص فـي ظــل الظـروف والمستجدات العالميـة التــي في تغيير دائم من حولنا مثـل ظـروف الجائحـة وغيرهـا مـن المتغیـرات البیئیـة.
وأضاف، أن الهيئة ستقوم بتــوفیر الاستشــارات الفنیــة وتقــدیم أفضــل الممارســات العالمیــة مــن خـــلال اللجـــان الفنيـــة المتخصصة التـــي تضـــم كوكبـــة مـــن الخبــــراء المصـــریین الــــذین یمثلـــون جمیــــع القطاعات داخل الدولة المصریة دعما لهذا التعاون وتسهیل دخول الأسواق الجدیدة المستهدفة.
وقال غن الهیئــة أصدرت خـلال هــذا العــام أكثــر مــن ٩٠٠ مواصــفة، كمــا تشــارك فــى العدیـد مــن الاجتماعــات الدولیة لتحقیق متطلبات المجتمع الصناعي المصري.
من جانبه قال محمد محمود العربي رئيس مجلس ادارة مجموعة العربي، إن المستفيد الأول من هذه الاتفاقية هو العميل الذي سيجمع في اختياراته بين الجودة ، التكنولوجيا الحديثة،  بالاضافة الى السعر الذي يناسب كافة الشرائح الاستهلاكية ، مؤكدا ان الاتفاقية سوف تفتح افاقا جديدة من التعاون المشترك يخدم الصناعة المصرية.
وأضاف أنه سيتم انشاء مدرسة تكنولوجية للتعليم المزدوج خلال 15 شهرا على غرار المدرسة التى تم إنشاؤها في قوسنا لتخريج كوادر فنية مدربة ومؤهلة للعمل في مختلف المصانع الموجودة في محافظة بني سويف.
وتابع، اننا نسعى للتوسع في مختلف محافظات الصعيد مشيدا بدعم القيادة السياسية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه البنية الأساسية للتجارة والصناعة والتى شهدت طفرة خلال السنوات الماضية.