الثلاثاء 27 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

«معيط» للشباب: احلموا.. كان طموحي أكون أستاذ جامعة لكن مفيش شيء بعيد عن ربنا

وزير المالية محمد
وزير المالية محمد معيط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية: إنه لم يكن يتوقع على الإطلاق أن يصبح وزيرا لمالية مصر، مضيفًا: “نعم كان لدي طموح وكنت أترك جماح خيالي وكنت أركض خلف أحلامي لكن كنت قد رأيت نفسي أستاذا في الجامعة، وهنا اسمحي لي أن أقول لكل ابنائي من الشباب: احلم إلى أبعد مدى.. احلم كيفما تحب فليس هناك شيء بعيد عن الله، لكن عليك الأخذ بالأسباب، عليك التعب والكد والاجتهاد والمثابرة والصبر، حتى إذا ما نجحت كان لنجاحك معنى وإذا ما انتصرت كان لنصرك قيمة.. وثقوا يا أبنائي إن الله لا يضيع أجر من أحسن عمل”.

وكشف معيط، في تصريح لـ«البوابة نيوز»، أنه من عشاق الساحرة المستديرة، وتلك إحدى جينات المصريين، قائلا: “كنت حريص على ممارسة رياضة كرة القدم، وكنت أجتمع مع أصدقائي كل يوم خميس، نخرج للعب أو التنزه، وفي الواقع لطالب مثلي كان يحسب وقته بالدقيقة كان من الصعب علي أن أقضي ثلاث ساعات غير مسافة الطريق لأشاهد فيلما في السينما، لكني كنت أروح عن نفسي بمشاهدة الأفلام والمسلسلات في البيت بين الحين والآخر، وكانت الموسيقى جليس وونيس وأنا أذاكر فقد كنت ولا زلت أحب أم كلثوم وعبد الحليم حافظ واستمع وأستمتع بالعديد من المطربين القدامى والموجدين الآن، فمصر كما أنها بلد الأمن فهي بلد الفن والجمال والخيال”.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن شباب مصر كلهم أبنائه، وهذا الشعور ربما يخفف عنه وطأة الإحساس بالتقصير تجاه أبنائه، قائلا: “للأسف ليس لدي الوقت الكافي لأجلس معهم، ومع ذلك أحاول أن أشاركهم أفكارهم، وأظن أن ما أفعله في عملي هو جزء من التزامي نحوهم، فمصر الجديدة ستكون لهم ولغيرهم من الشباب الحالم الطموح”.     

وعن أحلامه، قال وزير المالية، أنا أحلامي ككل المصريين، حلمي الأول لوطني بدوام الأمن والاستقرار والسلام، وأن يستمر الرئيس ونحن والشعب معه في استكمال بناء الجمهورية الجديدة، فما حدث ويحدث في مصر إعجاز بكل المقاييس ومحل فخر لنا ودولة تليق بحضارتنا وتاريخنا ومستقبل أبنائنا.. أتمنى الستر والصحة وأن أكون سددت ولو قدرا صغيرا من فضل هذا الوطن عليا.