الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الجيش اللبناني يرسل تعزيزات لعكار وفنيدق لمنع المواجهات بين سكان البلدتين

الجيش اللبناني
الجيش اللبناني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الخميس، نشر تعزيزات عسكرية إلى بلدتي عكار العتيقة وفنيدق، بشمال البلاد.

وقال الجيش اللبناني عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه نشر تعزيزات عسكرية إلى عكار العتيقة وفنيدق، لمنع اي مواجهات بين سكان البلدتين، مضيفا أن قوات الجيش ستكون حازمة في فرض الأمن بالقوة، بما في ذلك إطلاق النار على أي مسلح.

يأتى هذا بعد أن شهدت المنطقة  أحداث عنف بين مجموعة من الأهالى وخلفت قتيل من فنيدق وإصابة شخصين آخرين على الأقل، بالإضافة إلى ورود تقارير عن سقوط قتيل من أبناء عكار العتيقة.

وتشهد البلاد منذ أيام، مظاهرات كبيرة بعد بيان المصرف المركزي بإزالة الدعم كليًا عن المحروقات، حيث قام متظاهرين بقطع الطرق في عدد من المناطق في العاصمة اللبنانية بيروت.

وجاءت المظاهرات احتجاجا علي تدهور الحالة الاقتصادية والمعيشية في لبنان، بالإضافة إلي الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي. وطالب المتظاهرين بتحميل المسؤولين عن انفجار بلدة التليل في عكار العتيقة المسؤولية، وأعلن الصليب الأحمر اللبناني إن 20 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم في انفجار صهريج وقود في عكار العتيقة.

وتعيش لبنان أزمة في المحروقات أدت إلي توقف العديد من القطاعات الحيوية والأساسية في البلاد، بينما يستمر الخلاف بين حاكم مصرف لبنان الذي أعلن إزالة الدعم عن المحروقات، وبين رئيس البلاد والحكومة التي ترفض هذا قرار، خاصة في ظل غياب حل يقلل من حدة الأزمة.

وتعاني البلاد من مختلف الأزمات السياسية والاقتصادية والصحية التي أدت إلي شلل داخل لبنان، وتسببت في تردي الأوضاع ونزول الشعب إلى الشوارع للتظاهر ضد تلك الأوضاع والأزمات التي تمر بها البلاد.