الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

مشرف مشروع تطوير طريق الكباش: الافتتاح نهاية العام الجاري

طريق الكباش
طريق الكباش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف  الدكتور مصطفى الصغير، مدير معابد الكرنك والمشرف العام على مشروع تطوير طريق الكباش،  عن كواليس زيارة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة والآثار الي الأقصر للوقوف علي أخر تطورات افتتاح طريق الكباش ومعبد الكرنك . 

وقال " الصغير "، خلال مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية، مساء اليوم الأربعاء،  إن الدكتور مصطفي مدبولي زار الأقصر مرتين خلال الشهر الجاري بالإضافة إلى زيارة وزير الأثار لمتابعة أعمال طريق الكباش . 

وأشار إلى أن هناك العديد من الخبراء تفقدوا معبد الكرنك وطريق الكباش للعمل على وضع التصورات النهائية للافتتاح، مضيفا أن هناك أعمال ترميم تجري في الوقت الحالي لمعبد الكرنك حتى يظهر للعالم في ثوبه الجديد. 

وأكد الدكتور مصطفى الصغير، أن افتتاح طريق الكباش سوف يكون حدث عالمي يشهده الجميع مردفا أن وقت افتتاح الطريق سوف يكون في يكون بنهاية العام الجاري، خلال شهر نوفمبر.

ولفت " الصغير "، أنه في الوقت الحالي نعمل علي الانتهاء من كافة المراحل الأخيرة من العمل الكبير في طريق الكباش وفي طريق المواكب الكبرى استعداد للافتتاح العظيم، مشيرا إلى أن الافتتاح سوف يضم خروج موكب للمعبودات من معبد الكرنك والأقصر منوها أن نهر النيل سيكون مسرحا للاحتفالات.