الأحد 07 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مسلحو طالبان يطلقون النار لمنع المواطنين الأفغان من التسلل إلى مطار كابل

فوضى في أفغانستان
فوضى في أفغانستان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أطلق مسلحو حركة طالبان الرصاص في الهواء، اليوم الأربعاء، لمنع المواطنين الأفغان من التسلل إلى مطار كابول الدولي، حيث حاول مجموعة من الناس الالتفات على المسلحين الذي واجهوا ذلك بإطلاق أعيرة نارية من بنادق كلاشينكوف.

وأعلنت "طالبان" أمس أنها تغلق الطريق المؤدي إلى المطار ولن تسمح بدخوله إلا للمواطنين الأجانب، مصرة على ضرورة إتمام عمليات الإجلاء التي تنفذها دول أخرى من كابل بحلول الموعد المتفق عليه أصلا، أي نهاية أغسطس الجاري، وفقا لما أوردته "روسيا اليوم".

واندلعت اشتباكات مسلحة بين الأمن الأفغاني ومسلحين مجهولين قرب البوابة الشمالية لمطار كابول الدولي، الاثنين الماضي، وأعلن الجيش الألماني عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أن أحد أفراد قوات الأمن الأفغانية لقي حتفه وأصيب ثلاثة آخرون خلال الاشتباكات، التي شاركت فيها أيضا قوات أمريكية وألمانية، وأكد الجيش الألماني عدم وجود أي إصابة بين صفوفه.

وقال مسئول في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الأحد الماضي، إن 20 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في مطار كابول ومحيطه خلال الأيام الأولى التي سيطرت فيها حركة طالبان على أفغانستان.

وتسببت سيطرة حركة طالبان على البلاد في ذعر كبير لدى قطاع كبير من الشعب الأفغاني الذي فر إلى مطار كابول، لينجو من براثن حكم طالبان وسقط عدد من الأشخاص من إحدى الطائرات الأمريكية التي امتلأت عن آخرها بالأفغان الفارين من كابول.