الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

صحة القليوبية: تدريب 192 من الأطقم الطبية على استخدام أجهزة تحليل السكر والدهون الثلاثي

دكتور خالد عبدالغني
دكتور خالد عبدالغني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه جرى تدريب الفرق الطبية وفرق الإشراف بالمديرية، على كيفية استخدام أجهزة تحليل السكر التراكمي والدهون الثلاثية في الدم.
وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن ذلك يأتي استكمالاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ١٠٠مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وتنفيذا لتوجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وتحت رعاية محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان.

وأوضح "عبدالغني"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الفريق المعاون قام بتدريب 192 فردا من الأطقم الطبية المشاركين بالمبادرة بواقع 159 ممرضة و33 فردا من فريق الإشراف الطبي على مستوى الإدارات الصحية للبدء في تقديم خدمة قياس السكر التراكمي والدهون الثلاثية في الوحدات والمراكز الصحية التابعة للمحافظة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن المبادرة الرئاسية تهدف إلى حماية المواطنين من الأمراض المزمنة والحفاظ على صحة المواطن المصري، مشيرًا إلى أن العلاج سيقدم بالمجان للحالات المكتشفة، مؤكدًا بأن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي، ولا تدخر أي جهد أو مال في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة جميع أبناء هذا الوطن.

وكان قد أعلنت محافظة القليوبية، أمس الثلاثاء، إصابة اللواء عبدالحميد الهجان محافظ الإقليم، بفيروس كورونا المستجد، وجرى عزله في استراحة المحافظ بمدينة بنها، مؤكدين أن حالته العامة مستقرة ويتماثل للشفاء.
ويخضع المحافظ حاليا للعلاج وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة، تحت إشراف مديرية الصحة بالقليوبية، وجرى عزل المخالطين للمحافظ.

وأضاف بيان المحافظة، الصادر اليوم، أنه تقرر تأجيل الدعوة الموجهة لحضور صلاة الجمعة والتي كان من المقرر إقامتها بمسجد ناصر بمدينة بنها بمناسبة العيد القومي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمحافظين السابقين، والقيادات التنفيذية والشعبية والتي كان المقرر لها يوم الجمعة الموافق 27 أغسطس 2021، إلى موعد لاحق سيتم تحديده في القريب العاجل، نظرا لإصابة  اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بفيروس كورونا.