الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

المؤبد لسيدة وآخرين في الشروع بقتل عاطل بالعمرانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة ربة منزل وآخرين بالسجن المؤبد وغرامة مالية وقدرها مائة ألف جنيه في حيازة المواد مخدرة، والشروع في قتل عاطل بدائرة قسم شرطة العمرانية، ومصادرة المواد المضبوطة بحوزتهم والسلاح الناري.
وأسندت النيابة العامة لكل من (محمد.ع)، عاطل، (زينب.ا)، ربة منزل، (السيد. ص)، مسجل خطر، إحراز جوهر الهيروين المخدر، بقصد الاتجار والربح غير المشروع، وفي غير الأحوال المصرح بها قانونيا.
كما أسندت الشروع في قتل (مرعي. ا)، عاطل، وحيازة سلاح أبيض مطواه، وفرد خرطوش بدون مسوغ قانوني.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن اعترافات المتهمين ارتكاب الواقعة، حيث قال المتهم الأول؛ تجارة الهيروين ساعدتنا على الربح السريع، وتعرفت على المتهمة الثانية من خلال المجني عليه حيث أخبرنا أنها سوف تساعدنا في عملية البيع، وأن لديها معارف وزبائن من رجال وسيدات، واختلفت مع المجني عليه، لأنه طمع في بيع الهيروين، بمفرده ليربح أكثر، ويأخذ لنفسه المبالغ المالية، ورفض أن نتبادل عملية البيع سويا كما كنا نفعل بكل مرة وتهرب مني.
وأضاف المتهم: اتفقت مع باقي المتهمين أن تقوم المتهمة باستدراج المجني عليه، داخل مسكنها، ونقوم باحتجازه، وأخذ الهيروين منه، لكنه يوم الواقعة حضر بدون الهيروين، وتشاجرنا سويا، وتعدي بالسب والشتائم، فقمت بطعنه في ذراعه، وساعدني المتهم الثالث في ضرب المجني عليه وإسقاطه أرضا، وهرب المجني عليه مسرعا خارج العقار بعد إصابته في ذراعه.
من جانبها؛ قالت المتهمة حاجتي للمال دفعتني للعمل في تجارة المواد المخدرة، والشيطان شجعني على العمل الحرام خاصة أن فلوسه أكتر، لكن تشاجر المتهمين سويا على المخدرات، أفسد كل أحلامي في الربح، وساعدت المتهمين على ملاحقة المجني عليه، لأنهم وعودني بمبلغ مالي من وراء ذلك، وفوجئت يومها بمحاولة قتل المجني عليه، وسؤاله عن مكان الهيروين.
وقدم المجني عليه تقريرا طبيا، عن إصابته بذراعه نتيجة طلقة نارية في ذراعه أدت إلى إصابته بعاهة مستديمة وشلل في الأعصاب.
وأكد الضابط مجري التحريات في الواقعة؛ أن تحرياته السرية توصلت إلى قيام المتهمين بالاتجار بالمواد المخدرة، والشروع في قتل المجني عليه، فاستصدر إذنا من النيابة العامة لضبط المتهمين، وبتفتيش مسكنهم وشخصهم تم ضبط المتهمين داخل مسكن المتهمة، يفترشون الأرض، وبحوزتهم جوهر الهيروين المخدر فتم ضبطهما، وبتفيشتهم عثر بحوزتهم على سلاح أبيض وفرد خرطوش، ومبلغ مالي وبمواجهتهم بالشروع في قتل المجني عليه، اعترفوا بالتشاجر معه، ومحاولة التعدي عليه لخلافات بينهما.
وكان قسم شرطة العمرانية، تلقى بلاغا من المجني عليه بالتعدي عليه من قبل المتهمين لخلافات مالية بينهما، وبعمل للتحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التأكد من صحة البلاغ الوارد، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهم وبتفتيشهم عثر بحوزتهما على الهيروين المخدر ومبالغ مالية، وسلاح أبيض وسلاح ناري.
وبمواجهتهم؛ اعترفوا بالشروع في قتل المجني عليه، وحيازة المواد المخدرة بهدف الاتجار والربح، والسلاح للدفاع عن النفس، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.