الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

ولادة نادرة في الغربية لطفلة بعضوين تناسليين.. وأسرتها تستغيث بـ«الصحة»

صورة من التقرير
صورة من التقرير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت مدينة المحلة بمحافظة الغربية حالة نادرة الحدوث لم تشهدها مصر على الإطلاق وتعد نادرة الحدوث وهى ولادة طفلة تمتلك عضوين تناسلين فى ذات المكان ولا تمتلك فتحة شرج.

"تيا إبراهيم " طفلة تبلغ من العمر 15 يوما عقب ولادة الطفلة بلحظات اكتشف الأطباء بوجود ذلك العيب الخلقى وبالفحص المبدئى له تبين أنها  تمتلك عضوين تناسلين "ذكر وأنثي"  ولا تمتلك فتحة شرج.

وقال والد الطفلة ويعمل عامل باليومية أنه تزوج منذ 5 أعوام ولدية طفلة سليمة وزوجته حملت بشكل طبيعى، دون الحصول على منشطات وعقب ذلك أنجبت طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام حاليًا وأن زوجته البالغة من العمر 25 عامًا لا تربطة بها أى صلة قرابة عائلية ولم تتناول أى عقاقير سوى مثبتات الحمل خشية من الأجهاض وأنه عقب ولادة الطفلة تبين أنها لاتمتلك فتحة شرج ولديها عضوين تناسلين.

واستغاث والد الطفلة بالدكتور هالة زايد وزير الصحة لإجراء جراحة سريعة  لعمل فتحة شرج جانبية من البطن مؤقته لتساعدها على الإخراج، حيث  تبين أيضًا أن لديها تضخم فى الكلية اليسري والامعاء وتلوث في الدم وتعاني من الناسور و ازدواج فى القولون الهابط، مطالبا بضرورة سفرها للخارج لإجراء جراحة أخرى في الأعضاء التناسلية المبهمة لمعرفة تفاصيل جينات الطفلة سواء ذكر او أنثى مشيراً إلى أن هذه الجراحات غريبة نسبيًا قائلا : المستشفيات عاجزة أمام حالتها.