الجمعة 29 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

أوكرانيا تنفي اختطاف طائرتها في أفغانستان

طائرة أوكرانية
طائرة أوكرانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليج نيكولينكو اليوم الثلاثاء، أن تصريحات نائب وزير الخارجية، يفجيني ينين، بشأن حادثة "اختطاف" لطائرة إجلاء أوكرانية في كابل، غير صحيحة.

ونفى "نيكولينكو"، وجود طائرات مختطفة لأوكرانيا، موضحا تصريحات نائب الوزير: "نائب وزير الخارجية يفجيني يينين كان يشرح بشكل عام المستوى غير المسبوق من الصعوبات التي كان على الدبلوماسيين مواجهتها من أجل إخراج الأوكرانيين، وكان الهدف هو التأكد من أن الأشخاص الضروريين قد استقلوا الطائرة الضرورية في ظروف آمنة، ثم عادوا بأمان إلى ديارهم"، حسبما ذكرت وكالة "انترفاكس" الأوكرانية.

وأضاف المتحدث بإسم الخارجية الأوكرانية قائلا: "لا توجد طائرات أوكرانية مختطفة في كابول، أو في أي مكان آخر، والمعلومات حول الطائرة المخطوفة، التي نقلتها وسائل الإعلام، لا تتوافق مع الواقع".

وكان نائب وزير الخارجية الأوكراني يفجيني ينين أعلن في وقت سابق من اليوم، عن تفاصيل اختطاف طائرة أوكرانية، في أفغانستان كان من المفترض أن تنقل المواطنين الأوكرانيين، وأوضح أن "أشخاص مجهولين استولوا على الطائرة يوم الأحد الماضي".

وأضاف نائب وزير الخارجية الأوكراني أن الطائرة الأوكرانية اتجهت يوم الثلاثاء، إلى إيران وعلى متنها مجموعة غير معروفة بدلًا من إجلاء الأوكرانيين، وأكد "يفجيني": أن المحاولات التالية لإجلاء مواطنينا لم تنجح أيضًا، لأن ركابنا لم يتمكنوا من الوصول إلى المطار".

فيما أكد مسئول إيراني أن الطائرة الأوكرانية تزودت بالوقود من مطار مشهد واتجهت فيما بعد إلى كييف.

وتسببت سيطرة حركة طالبان على البلاد في ذعر كبير لدى قطاع كبير من الشعب الأفغاني الذي فرا إلى مطار كابول، لينجوا من براثن حكم طالبان وسقط عدد من الأشخاص من إحدى الطائرات الأمريكية التي امتلأت عن آخرها بالأفغان الفارين من كابول.