الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

الطب والصحافة.. مهن ستختفي في المستقبل

روبوت
روبوت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تطورت التكنولوجيا في الفترة الأخيرة بشكل كبيرة جدا وتسعى العديد من الشركات في جميع المجالات للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي وهذا سيؤدي إلى اختفاء بعض المهن التي يعمل بها البشر واستبدالها بالآلات، وفيما يلي أبرز هذه المهن كما ذكرها موقع "بوستوبي أونلاين".

المحاسبين

يجري الآن العمل على تطوير العديد من البرامج على الكمبيوتر التي يمكنها إجراء العمليات الحسابية بسرعة وبدون أخطاء وهذا سيفتح المجال أمام أصحاب المؤسسات التي يعمل لديها محاسبين للاستغناء عنهم واستبدالهم بهذه البرامج.

المحرر الصحفي

سيتم استبدال الصحفيين والمحررين الصحفيين ببرامج الكمبيوتر التي سيكون لديها القدرة للتفوق على البشر بسبب أنها أسرع وستوفر الوقت على المؤسسات الصحفية في كتابة الأخبار.

المصحح اللغوي

من المهن التي سيتم استبدالها في المستقبل حيث سيكون للكمبيوتر قدرة أعلى على اكتشاف وتصحيح الأخطاء اللغوية بسرعة وبدون تدخل من البشر.

الأطباء

يتطور المجال الطبي بشكل كبير جدا حيث سيتم استبدال الأطباء بالكامل بالطبيب الروبوت الذي سيتمكن من إجراء العمليات الجراحية الخطيرة جدًا بسهولة ودقة كبيرة.

قد يكون لدى الربوتات القدرة على تشخيص الأمراض أيضًا في المستقبل ووصف العلاج المناسب لكل مرض.

الصيادلة

ينشر بالفعل شراء الأدوية من خلال الإنترنت ولكنها ستكون الوسيلة الوحيدة في المستقبل التي يمكنك طلب الدواء من خلالها وهذا سيقلل من مهمة الصيادلة.