الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الكاظمي: بغداد تستضيف قمة الجوار العراقي نهاية أغسطس

أمير الكويت ورئيس
أمير الكويت ورئيس الوزراء العراقي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد إن بغداد ستستضيف قمة دول الجوار العراقي والإقليمي نهاية شهر أغسطس الجاري، معربا على رغبته في مشاركة الكويت بوفد عالي المستوى.

ويجري الكاظمي زيارة إلى الكويت اليوم الأحد، يبحث خلالها العلاقات الثنائية، ويرافقه عدد من الوزراء العراقيين، بحث خلالها مع أمير دولة الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح، مجموعة قضايا مشتركة، ودعا الكاظمي الأمير لحضور قمة بغداد نهاية الشهر الحالي.

وأعرب الكاظمي وفقا لبيان أصدرته رئاسة الوزراء العراقية، عن تقدير بلاده لموقف الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، ورؤية الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، في دعم العراق، ومساندته، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

ونقل البيان عن الكاظمي قوله، إن "ما تواجهه المنطقة من تحديات، بدءا من جائحة كورونا، مرورا بالظروف الاقتصادية الصعبة، والتوترات الإقليمية وغيرها، مما يجعلنا أكثر إيمانا بضـرورة أن نتعاضد وأن نرفع مستوى التنسيق بين بلدينا".

وأدلى "الكاظمي" بتصريحات صحفية قبل مغادرته بغداد متجها إلى الكويت قال فيها إن الحوار الصادق الأخوي المباشر بين العراق والكويت، هو الطريق الأساسي لترسيخ العلاقات وتعميق التعاون وحل الاختلافات وبناء أسس لمستقبل أفضل.

وأضاف أن التباحث مع القيادة السياسية في الكويت في هذه الظروف يعد ضروريا لرسم خريطة طريق إقليمية تحدد بوضوح المتغيرات في المنطقة وطرق التعامل معها، مشيرًا إلى أن الكويت تمتلك رؤية حكيمة في السياسات الخارجية مرتكزة على إرث طويل من التجارب والمبادرات التي تكللت بالنجاح.