الجمعة 15 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

300 فرصة عمل للسيدات توفرها «هي فوري»

 هى فورى
هى فورى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت شركة فورى التوسع بمبادرة«هى فوري» لدعم وتعزيز الخدمات المالية الرقمية، وزيادة الفرص الاقتصادية لدى السيدات المعيلات وذوات الدخل المحدود، وذلك بالتعاون المشترك بين عدد من الكيانات الكبرى من أجل هدف دعم المرأة المصرية، ويتمثل هذا التحالف بين شركة(فوري)، وشركة يونيليفر ومؤسسة لييد وبتمويل من وزارة الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية البريطانية (FCDO) عبر برامج صندوق المرأة العربية لتنمية المشروعات (AWEF).

وأوضحت، أن المبادرة تهدف إلى مساعدة المرأة على الوصول إلى فرص عمل أكثر لتصبحن وكيلات لدى «هى فوري» مع توفير خدمات مصرفية، ومالية لمن ليس لهن حسابات بنكية خاصة بالإناث.

وذلك من خلال خلق مصادر دخل جديدة للسيدات ذوات الدخل المنخفض والمحدود وتمكينهن من المساهمة فى تحسين دخل أسرهن بالعمل فى مجالات التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية.

وفى المرحلة الثانية من المبادرة؛ انضمت مؤسسة«لييد»، المتخصصة فى تمويل المشروعات متناهية الصغر، لمبادرة«هى فوري»، عبر توفير تمويلات مخصصة للمستفيدات اللواتى تم اختيارهن فى إطار المبادرة عبر الوسائل الرقمية.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة«هى فوري»، قامت على التعاون بين ٤ شركاء أساسيين، وهى: فوري، AWEF، AXA للتأمين حيث قدمت خدمات التأمين الطبى والتأمين على الحياة مجانًا لمدة ٣ سنوات، وكذلك يونيليفر، والتى دربت السيدات ليصبحن تجار تجزئة ناجحات للعلامة التجارية الشهيرة المتخصصة فى مجال صناعة مستحضرات التجميل والمواد الغذائية.

وحتى الآن، نجحت مبادرة«هى فوري» فى توفير أكثر من ٣٠٠ فرصة عمل للإناث اللواتى ساعدن آلاف المستهلكين، الذين ليس لديهم حسابات بنكية، ومعظمهم من الإناث، بإجراء ما يقرب من ٣٠٠ ألف معاملة دفع إلكترونى بقيمة إجمالية تبلغ ١٠ ملايين جنيه مصري.

وقدمت«هى فوري» الدعم للمرأة المصرية فى المناطق الأشد احتياجًا فى القاهرة والجيزة وأسيوط والفيوم والمنيا، من خلال تمويل رأس المال الأولى اللازم لتصبح وكيلة لفورى ورفع قدراتها الإدارية، حيث إن المبادرة لا تسعى فقط إلى تعزيز المهارات الرقمية والمالية للمرأة ولكن أيضًا قدرتها على إدارة المشاريع بنجاح وتأمين الأرباح وتوسيع شبكاتها.