الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"مسرح بلا إنتاج الدولي" يكرم إبراهيم عسيري في دورته الـ١١

مهرجان مسرح بلا إنتاج
مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، تكريم أحد أهم رموز الفن المسرحي بالخليج العربي بصفة عامة، والمسرح السعودي بصفة خاصة، الفنان السعودي إبراهيم عسيري، ضمن فعاليات حفل افتتاح الدورة الحادية عشرة للمهرجان، بقصر ثقافة الأنفوشي بالٱسكندرية 22 أغسطس الجاري في الساعة السابعة مساءً.

لقب الفنان إبراهيم قاسم أحمد عسيري، من قبل رواد المسرح السعودي بسندباد المسرح السعودي، فهو من مواليد عام 1974 ، وحصل علي شهادة الدبلوم من المعهد الصحي المساعد بالمستشفي العسكري بالطائف.

ويعد "العسيري" أحد اهم وأبرز سفراء المسرح السعودي، ليس لكونه مديرا ً لمكتب الهيئة الدولية للمسرح السعودي فحسب، أو لكونه المنسق العام للدول العربية، ولكن باعتباره أحد أبرز الشخصيات المسرحية المؤثرة في المهرجانات العربية، نظرا للعلاقات الوطيدة التي تربطه باغلب المسرحيين حول العالم. شارك العسيري في تقديم  عروض مسرحية في ما يزيد عن 40 مدينة حول العالم، إلى جانب كونه المنسق العام لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون، ومدير مهرجان أبها المسرحي لأربع دورات ، ومدير  فرقة مسرح الطائف سابقاً.

نال العسيري العديد من التكريمات من المغرب، وتونس، والامارات، والكويت، والسعودية، وقطر، والأردن، وسلطنة عمان، ومثل المملكة العربية السعودية في عدد من المهرجانات المسرحية الدولية والعربية، مثل مهرجان القاهره الدولي للمسرح، ومهرجان قرطاج الدولي، ومهرجان دبي للمسرح، وغيرها من المهرجانات الدولية ، إلى جانب مشاركته في عضوية  لجان التحكيم في عدد من المهرجانات المسرحية العربية.  

تقام فعاليات الدورة الحادية عشرة في الفترة من 22 حتى 26 أغسطس الجاري، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وبدعم لوجستي من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، والبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال،  ومكتبة الإسكندرية التي يرأسها الدكتور مصطفى الفقي، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة صبري سعيد، وهيئة تنشيط السياحة بالاسكندرية برئاسة محمد سعد، ورئيس الهيئة الدولية للمسرح المهندس محمد سيف الأفخم، ورئيس جمعية فنانين مصريين الفنان عمرو قابيل، وآخرون.

تحمل الدورة الحادية عشرة اسم الدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون السابق، ونقيب المهن التمثيلية، ويقام المهرجان على مسارح مكتبة الإسكندرية، برعاية مركز الفنون بالمكتبة، ومسرح ليسيه الحرية مقر فرقة الإسكندرية المسرحية التي يديرها الفنان محمد مرسي، ومسرح قصر ثقافة الأنفوشي الذي تديره الفنانة أماني على عوض، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.