السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

الرئيس الروسي يؤكد أهمية شراكة بلاده مع ألمانيا

بوتين وميركل
بوتين وميركل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أهمية شراكة بلاده مع ألمانيا، قائلا إن ألمانيا هي الشريك التجاري والاقتصادي الثاني لروسيا بعد الصين.

وأضاف خلال لقائه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الجمعة بموسكو، أن ألمانيا تبقى أحد الشركاء الرئيسيين لروسيا في كل من أوروبا والعالم بأسره، مشيرا إلى أنه على الرغم من "الركود الخطير" في عام 2020، إلا أن هناك حاليا زيادة بمرتين تقريبا في حجم التبادل التجاري في الأشهر الستة الأولى.

وتابع الرئيس الروسي: "لدينا العديد من القضايا، التي تتطلب المناقشة، لذلك أنا متأكد من أن هذه لن تكون مجرد زيارة وداع مرتبطة بقراركم بعدم الترشح مجددا لمنصب المستشار الاتحادي، ولكن أيضا زيارة غنية بالعمل". 

ومن جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "بالرغم من وجود خلافات بين روسيا وألمانيا، إلا أن الدولتين تعتزمان الحفاظ على اتصالاتهما في المستقبل". وأضافت ميركل:" أنها تعتزم مناقشة قضايا أفغانستان وليبيا وأوكرانيا وغيرها من قضايا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وقالت ميركل خلال اللقاء: "نعم، هذه هي زيارة الوداع، ولكنها زيارة عمل أيضا، فلدينا ما يمكن مناقشته"، مشيرة إلى عزمها مواصلة الاتصالات والتحدث حول العلاقات الثنائية ومسائل كثيرة على الأجندة الدولية، منها المؤتمر الذي تم عقده بشأن ليبيا وأفغانستان والعلاقات التجارية بين روسيا وألمانيا وقضايا المجتمع المدني ومنظمات المجتمع المدني.