الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

"مستشار الرئيس" يكشف سبب عدم اعتماد بعض الدول اللقاحات المتوفرة في مصر

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية ، السبب الرئيسي في عدم اعتماد بعض الدول اللقاحات المتوفرة في مصر، وقال إن السبب سياسي وليس له علاقة بالفاعلية.
 وأضاف عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار» المذاع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن هيئة الدواء المصرية لا تفرج عن أي لقاح إلا بعد التأكد من صلاحيتها للاستخدام.

ولفت إلى أن جميع اللقاحات التي تعطى في مصر آمنة ولا يوجد بها مشكلات، ومصر بها اللقاحات المعتمدة من جميع الدول ويتم توفيرها للمسافرين.

وأشار إلى أن هذه الفترة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين بسبب فتح بعض الدول المجال لـ دخول المواطنين.

وفي وقت سابق قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن التحورات الجديدة من فيروس كورونا موجودة بكل العالم، مؤكدا أن المتحور دلتا يزداد في البلدان المنتشر فيها. 

وتوقع محمد عوض تاج الدين، ، إمكانية وجود متحورات كورونا في مصر، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع الوضع الحالي وفقا للظروف الصحية مع رصد دقيق لعدد الحالات، مع العلم أن هناك زيادة في أعداد الإصابات بنسبة 10%.

وحول دخول مصر الموجة الرابعة لفيروس كورونا قال: “هناك تزايد في حالات الاصابة بفيروس كورنا وسوف نعمل علي مراقبة الإصابة بمختلف النسب لحد ما نعرف هل هناك موجة رابعة أم لا، وفي ظل زيادة عدد الاصابات قد نكون علي احتمال دخول موجة رابعة لكورونا” .  

 

وأوضح  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة  ،  أن هناك مراقبة لعدد الحالات يوميا، مؤكدا أن كل شئ معلن بالإحصائيات والأرقام.

وشدد  تاج الدين، على أن التطعيم وسيلة مهمة للحماية والوقاية ويحمي من المضاعفات الخطيرة. 

وأشار إلى أن مصر منذ فترة طويلة وضعت إستراتيجية محددة وهي الحصول على أكبر كمية من اللقاحات من مصادر متعددة، بهدف تطعيم أكبر قدر من السكان.

وقال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الدولة بدأت في إعطاء اللقاحات وفقا للأولويات، ولذلك كان التركيز الطواقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لكن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء أعلنا عن التوجه نحو تطعيم الطلاب والمدرسين  ومن هم لهم علاقة بالعملية التعليمية وسيكون إلزاميا، إضافة إلى تطعيم المسافرين بالخارج. 

 

ونوه تاج الدين، إلى أن وزارة الصحة أعلنت عن طرق الحصول على التطعيم وطرق التسجيل، إضافة إلى وجود مئات المراكز حول الجمهورية للتطعيم.