الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ المنوفية يبحث مع رئيس "المصرية للكتاب" أوجه التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبل اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بالديوان العام، اليوم الخميس، الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والوفد المرافق له وبحضور أحمد فوزى مدير عام ثقافة المنوفية.

وتأتى تلك الزيارة في إطار بحث سبل التعاون بشأن الإعداد لإقامة وتنظيم معرض شبين الكوم للكتاب وذلك ضمن برنامج وزارة الثقافة لنشر معارض الكتاب بكل أنحاء محافظات الجمهورية ، إنطلاقاً من حرص القيادة السياسية على نشر الوعى والتنوير بين كافة أطياف المجتمع وترسيخ الهوية الثقافية والوطنية.

وأكد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بأن الهدف من إقامة المعرض اكتساب المعرفة وتشكيل الوعى وبناء الإنسان المصري من خلال ما يتضمنه المعرض من كُتب في شتى المعارف والعلوم تهدف إلى تنمية الفكر لدى المواطن المصري ، مشيراً إلى الدولة المصرية تشهد حراكاً ثقافياً يتمثل في الجهود المبذولة لإثراء كافة مناحي الحياة الثقافية بمختلف المحافظات.

كما تناول اللقاء بحث آليات فتح منافذ بيع لإصدارات كتب الهيئة المصرية ، وأشار المحافظ إلى دعمه الكامل للمساهمة في نشر إصدارات الهيئة وذلك من خلال توفير منافذ بالحدائق العامة بشبين الكوم، مؤكداً حرصه على التعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الثقافة وتقديم كافة أوجه الدعم لما تقوم به من دور حيوي يتمثل في تقديم الخدمات الثقافية والفنية ورفع الوعي القومي للمواطنين من خلال البرامج والأنشطة التي تستهدف تشكيل اللبنة الأساسية لبناء المجتمعات.

وأكد محافظ المنوفية على أن إقامة معرض الكتاب بالمحافظة يعد حدثاً ثقافياً يؤكد على عراقة وتاريخ محافظة المنوفية كونها محافظة الزعماء والرؤساء والعلماء والمفكرين والأعلام مما كان لهم الأثر البالغ في إثراء الحياة الفكرية والثقافية.