الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

بايرن ميونخ بطلا للسوبر الألماني للمرة التاسعة

العملاق البافاري توج باللقب على حساب بروسيا دورتموند

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

توج فريق بايرن ميونخ بكأس السوبر الألماني للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على غريمه التقليدي بروسيا دورتموند بثلاثية مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" بحضور حوالي 25 ألف متفرج من الجماهير.
سجل ثلاثية الفريق البافاري روبرتو ليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين 41 و74 وتوماس مولر في الدقيقة 47 بينما سجل هدف دورتموند ماركو رويس في الدقيقة 63.
وحقق المدرب ناجلسمان أول ألقابه مع بايرن ميونخ بعد تولي المهمة الفنية نهاية الموسم الماضي خلف المدرب هاينز فليك الذي رحل لتدريب منتخب ألمانيا. 
مواجهة السوبر الألماني التي تجمع بين البايرن وبروسيا، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، تعد من المواجهات التي ينتظرها دائمًا جماهير كرة القدم لما تحمله من متعة وتنافسية كبيرة، نظرًا للتاريخ التنافسي الطويل الذي يجمع بين الفريقين.
ويدخل نادي بايرن ميونخ مواجهة السوبر الألماني لموسم 2021-2022، بصفته حامل لقب بطولة الدوري "البوندسليجا"، وعينه على حصد لقب السوبر التاسع في تاريخه، بعد ان حقق الفريق البافاري لقب السوبر في ثماني منافسات سابقة.

كانت هذه المواجهة ثأرية بالنسبة لدورتموند، بعد أن حقق فريق بايرن ميونيخ في الموسم السابق، بطولة كأس السوبر الألماني على حسابه بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين. 
أما فريق بروسيا دورتموند الذي تقام المباراة على ملعبه، فيدخل المباراة بصفته حامل لقب بطولة كأس ألمانيا، فيما يمتلك الفريق الأصفر لقب السوبر الألماني في 6 مناسبات من قبل، آخرها فى موسم 2019، عندما حققه على حساب بايرن ميونيخ، بهدفين دون رد.
وتحمل تلك المواجهة ندية وتنافسية كبيرة، بعد أن جمع بينهما تاريخًا طويلًا في إطار بطولة كأس السوبر الألماني، حيث يعد البايرن أكثر الأندية الألمانية حصولًا على البطولة برصيد 8 بطولات، فيما يأتي بروسيا دورتموند ثانيًا برصيد 6 بطولات.

وتواجها الفريقان في كأس السوبر الألماني خلال 8 مناسبات، تفوق فيها بروسيا دورتموند 4 مرات، فيما حقق البافاري الفوز فى مثلهما.
حصد فريق بروسيا دورتموند اللقب 6 مرات، جاء 4 منهاعلى حساب بايرن ميونخ في أعوام 1989، 2013، 2014 و2019.
بينما حصد بايرن ميونخ اللقب 8 مرات من قبل، منها 4 على حساب بروسيا دورتموند وذلك في أعوام 2012، 2016، 2017 و2020.
ونجح فريق بروسيا دورتموند في تسجيل 13 هدفًا بشباك بايرن ميونخ في مواجهات السوبر الألماني، فيما نجح البافاري في تسجيل 11 هدفًا في شباك الفريق الأصفر