الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

نتيجة الثانوية العامة 2021.. قائمة الأوائل تضم 47 طالبا

اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة بالشعبة الأدبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إن الأوائل 47 طالبا والأولى بالشعبة الأدبية حاصلة على درجات 388 درجة، وفي علمي علوم الأولي حاصلة على 404، وعلمي رياضة الأولى حاصلة على 404 درجات، مشيرا إلي أن نسب نجاح طلاب علمي علوم، وعلمي رياضة، حصلوا على درجات أعلى من المجموعة الأدبية، لافتًا إلى أنه لم يحصل طالب على نسبة 100%

واعتمد الوزير نتيجة الثانوية العامة- الدور الأول للعام الدراسي 2021/2020.
وتعقد الوزارة بثا مباشرا لمؤتمر، عبر صفحة الوزارة وقنوات التليفزيون المصري، حيث تم اعتماد النتيجة وتهنئة الأوائل هاتفيا، ويتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

وتتيح الوزارة، (المجموع الكلي) على العديد من المواقع الإخبارية بعد انتهاء المؤتمر الصحفي، كما يتم بعدها بثلاث ساعات، في نفس اليوم، إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

كما يكشف الوزير نتائج التحقيقات، مع الطلاب الذين ضبطوا بغش وعددهم يزيد على 300 طالب، وسيتم حجب نتائجهم.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي،  حجب نتيجة الطالبين أبناء النائب عن دائرة أبو كبير بالشرقية، لتسريبها ولنشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.

 إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم على موقع وزارة التربية والتعليم

رابط نتيجة الثانوية العامة  2021

وتسلم الوزارة كشوف النتائج لمندوبي المديريات التعليمية عقب انتهاء المؤتمر لإعلانها في المدارس بحد أقصى الخميس المقبل، على أن يتم فتح باب التظلمات للمتضررين من نتائجهم، من ثاني يوم لإعلان النتيجة.

رابط وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والاسم

تفاصيل النتيجة

وقال "شوقي": تسير ملحمة التصحيح الإلكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.

وأضاف: لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وتابع شوقي: كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح  للثانوية العامة وتغيير الدرجات، وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال، وهناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية، كما يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة.