الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

هل يفوز ميسي بالمونديال بعد انضمامه لسان جيرمان أسوة بـ«رونالدينيهو» و«مبابي»؟

ميسي
ميسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يتطلع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنتقل حديثًا إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الفوز بالبطولات مع فريقه الجديد، ويأتي على رأس أولوياته التتويج بدوري أبطال أوروبا، ولكن بعدما فاز ببطولة كوبا أمريكا 2021 مع منتخب الأرجنتين يسعى نحو تحقيق حلمه وهو تحقيق بطولة كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها في قطر 2022، وذلك قبل اقتراب اعتزاله لكرة القدم.

انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان

وبعد قضاء ما يقرب من 17 عامًا داخل جدران ناديه السابق برشلونة الإسباني، وقع ليونيل ميسي، عقدًا لمدة عامين مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويحلم ميسي بالتتويج بالمونديال، كي يحقق اللقب القاري الثاني له مع المنتخب الأرجنتيني الأول، وقبل انتهاء مسيرته الكروية المميزة التي شهدت العديد من الإنجازات والألقاب والأرقام القياسية.

انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان

ويأتي ذلك، بعد ارتباط حلمه بالانتقال للنادي الباريسي، أسوة بنجم الكرة البرازيلية رونالدينيهو، لاعب برشلونة وميلان وباريس سان جيرمان السابق، وكذا الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق العاصمة الفرنسية الحالي.

رونالدينيهو في باريس سان جيرمان

هل يكرر ميسي إنجاز رونالدينيو ومبابي؟

ومن المفارقات، أن انتقال كل من رونالدينيو ومبابي إلى باريس سان جيرمان، جنى ثماره مع النجمين فور تعاقدهما مع البي إس جي، حيث توج رونالدينيو بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده في عام 2002، بعد انضمامه للنادي الفرنسي بعام واحد فقط، كما توج مبابي باللقب القاري عام 2018 بروسيا مع منتخب فرنسا، عقب انتقاله لحديقة الأمراء في 2017 قادمًا من موناكو.

مبابي  

ميسي وكأس العالم 

ومنذ أيام، انتقل ميسي البالغ من العمر 34 عامًا إلى نادي العاصمة الفرنسية، لمدة عامين، ليبدأ تجربة جديدة على مستوى الأندية، يأمل من خلالها حصد لقب بطولة دوري أبطال أوروبا الغائبة عنه منذ 5 أعوام، وأيضًا لملاحقة الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش على الأكثر تتويجًا بالألقاب على مستوى العالم، حيث يعتلي الأخير الترتيب وفي رصيده 43 بطولة، أما البرغوث يحتل الوصافة بـ38 بطولة، لذا يكافح ميسي من أجل حصد أكبر عدد من البطولات قبل إسدال الستار عن نهاية روايته مع الساحرة المستديرة.

ميسي 

فهل يتوج ميسي بلقب كأس العالم، بعدما حققه رونالدينيهو ومبابي بعد انتقالهما لباريس سان جيرمان؟