الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

أول تعليق من نائب الشرقية صاحب واقعة حجب النتيجة الثانوية العامة عن أبنائه

النائب حاتم عبدالعزيز
النائب حاتم عبدالعزيز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد  النائب حاتم عبدالعزيز، نائب الشرقية والد طالبي الثانوية العامة الذي تم حجب نتيجتهما بقرار من وزير التربية والتعليم، ترحيبه بقرار الوزير وعدم اعتراضه عليه. 

وقال النائب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء، إن أبناءه منذ المرحلة الابتدائية وهم متفوقين في دراستهم ، ولم يكن متفاجئا بتلك النتيجة التي حصلوا عليها، حيث توقع أن يحصلوا علي ٩٨٪؜ وليس ٩٦٪؜ لافتا إلي أنه لم ينشر النتيجة علي صفحته ولكن قام بعض المحبين له بمجاملته بالحصول على  النتيجة ونشرها على السوشيال ميديا.

وأوضح أنه لم يرتكب أي خطأ، خاصة أنه كأب من حقي أن أفرح بنتيجة ابنائي، كما أن التشكيك في نتيجتهم غير مقبول فليس ذنبهم أنهم أبناء نائب، مشيرا الي أن شقيقهم الأكبر في الفرقة الرابعة لكلية طب الأسنان ، والتحق بالكلية قبل أن يعمل بالسياسة.

 وتابع، "أدفع ضريبة عملي السياسي.. هناك من تلاعب بمشاعر الناس واستغل أن أعصابهم متوترة انتظارا للنتيجة،  وهو ما أحدث ضجة كبيرة في وقت قصير".

وتساءل :هل النائب  ليس من حقه أن يكون  ابنه متفوقا ؟ لافتا الي ان ابنه كان يحصل على دروس جماعية مع جميع الطلاب ومنهم الغني والفقير والسياسي وغير السياسي، متسائلا أليس من حق النائب ان يكون ابنه متفوق؟ ".

وأشار إلى أن اكثر ما أحزنه هو كسرة نفس أبناءه بسبب قرار حجب نتيجتهم رغم أنهم ليس لهم ذنب في ذلك، ولكن في الوقت ذاته يرحب بقرار الوزير، مؤكدا أن ابناءه فور علمهم بالنتيجة عبروا عن فرحتهم وقالوا لي المهم ان تكون راضي عننا وان نكون رفعنا رأسك بتلك النتيجة ".

واختتم تصريحاته بقوله : لكل مجتهد نصيب .. ابنائي شطار جدا وتعاهدوا معي علي التفوق وعدم التسبب في شماتة أحد بسبب النتيجة وتمكنوا من الحصول على درجات مرتفعة بمجهودهم ".

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم،  نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، إنه تقرر حجب نتيجة طالبين لتسريبها ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته الى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع فى الأمر .