الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

كورونا في السودان.. 9 إصابات جديدة و3 وفيات

كورونا في السودان
كورونا في السودان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت وزارة الصحة السودانية، تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”، و3 حالات وفاة، موضحة في بيان اليوم الاثنين، أنه بهذه الحالات الجديدة، يرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 37 ألفا و564 حالة، بينها 2816 وفاة، و31 ألفا و515 شخصا تعافوا.

وشددت  الصحة السودانية، على أهمية التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه.

وأفادت بيانات لوكالة "بلومبرج" للأنباء وجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الإثنين، بأنه تم إعطاء 163.5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، في البرازيل حتى الآن.

وأشارت البيانات، إلى أن متوسط معدل التطعيم في البرازيل يقدر بـ1.67 مليون جرعة في اليوم الواحد.

ووفقا لهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد 3 أشهر لتطعيم 75% من السكان بلقاح من جرعتين.

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في البرازيل 20.4 مليون حالة، والوفيات 569 ألفا و58 وسجلت البرازيل أول حالة إصابة لديها بفيروس كورونا قبل 24 أسبوعًا.

ويشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

وفي سياق متصل ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن حصيلة مصابي فيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفعت إلى 207 ملايين و206 آلاف و3 حالات. وأضافت الجامعة.

وفقا لما ذكرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين - أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حول العالم بلغت أربعة ملايين و362 ألفًا و232 حالة وفاة. يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أعلى حصيلة إصابات بالفيروس حول العالم حيث بلغ إجمالي عدد المصابين 36 مليونًا و678 ألفًا و865 حالة.