الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

ريال مدريد يمدد عقد تيبو كورتوا حتى 2026

البلجيكي تيبو كورتوا
البلجيكي تيبو كورتوا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن نادى ريال مدريد الإسباني، اليوم الإثنين، تمديد عقد حارسه البلجيكي تيبو كورتوا حتى يونيو 2026.

ونشر النادى الملكى عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بيانًا رسمياً أعلن خلاله تمديد عقد حارسه البلجيكي كورتوا، قائلاً: "توصل ريال مدريد وتيبو كورتوا لاتفاق بشأن تمديد عقد اللاعب، والذي سيبقى في صفوف الفريق خلال الخمس مواسم المقبلة وحتى 30 يونيو 2026".

وكان كورتوا قد انضم إلى ريال مدريد بعد نهائيات كأس العالم 2018، وقدم مستويات كبيرة مع الفريق الذي نال معه لقب الدوري الإسباني 2020 مرة واحدة.

وتوج تيبو كورتوا مع الفريق الملكي بلقب الليجا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الإسباني.

وسبق لكورتوا أن حقق نجاحات لافتة مع أتلتيكو مدريد وتشيلسي الإنجليزي أبرزها الفوز بلقب الدوري الإسباني مع الروخي بلانكوس 2014 والدوري الممتاز مع البلوز مرتين (2015 و 2017).

الفريق الملكي يستهل مشواره في “الليجا” برباعية

حقق فريق الكرة بنادي ريال مدريد فوزه الأول في مسابقة الدوري الأسباني، بعد التغلب على ديبورتيفو الألفيش، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “مينديزوروتزا” بالجولة الأولى من الدوري الإسباني.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي بداية الشوط الثاني سجل القائد كريم بنزيما الهدف الأول في الدقيقة 48، وفي الدقيقة السادسة والخمسين، سجل ناتشو الهدف الثاني، قبل أن يضيف بنزيما الهدف الثاني لنفسه والثالث لفريقه بالدقيقة الثانية والستين، وحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء في الدقيقة 65، سجل منها خوسي لويس سامارتين ماتو هدف فريقه الوحيد، وأنهى فينسيوس جونيور أهداف المباراة في الدقيقة الثانية والتسعين.

كانت هذه المباراة الرسمية الأولى للمدرب الإيطالي المخضرم في ولايته الثانية مع الفريق الملكي بعدما تولى المهمة عقب رحيل الفرنسي زين الدين زيدان نهاية الموسم الماضي.

وجاءت تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: إيدير ميليتاو - دافيد الابا - ناتشو - لوكاس فاسكيز

خط الوسط: لوكا مودريتش - كاسيميرز - فالفيريدي.

خط الهجوم: إيدين هازارد وجاريث بيل وكريم بنزيما.

بدأ فريق ريال مدريد مشواره في مسابقة الدوري الإسباني بمواجهة صعبة امام مضيفه ديبورتيفو آلافيش في العاشرة مساء اليوم السبت على ملعب “مينديزوروزا” بالجولة الأولى من مسابقة الليجا للموسم الجديد 2021 - 2022.

وتوج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 34 مرة مقابل 26 لغريمه ومنافسة التقليدي برشلونة و11 مرة لجاره اللدود أتلتيكو مدريد.

ريال مدريد بدون راموس بعد 15 عاما

وخاض الفريق الملكي الموسم الجديد وسط تغييرات كبيرة طرأت على الفريق بداية من رحيل القائد والاسطورة سيرجيو راموس بعد 15 موسم على التوالي قاد فيها دفاع الريال، ثم رحيل زميله في خط الدفاع رفائيل فاران إلى مانشستر يونايتد.

أنشيلوتي ييبدأ حقبة جديدة مع الفريق الملكي

كما قاد الفريق فنيا الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد رحيل الفرنسي زين الدين زيدان عن تدرب الميرنجي بنهاية الموسم الماضي وعقب خسارة لقب “الليجا” في الجولة الأخيرة.

ويتطلع أنشيلوتي لحقبة جديدة مع الفريق الملكي وقيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري الإسباني وسط منافسة قوية من أتلتيكو مدريد “حامل اللقب” وبرشلونة الذي يخوض غمار “الليجا” بدون قائده التاريخي ميسي الذي رحل بعد 17 عاام قضاها في البارسا.

ريال مدريد لم يخسر في المباراة الإفتتاحية منذ 2008

لم يخسر فريق ريال مدريد في بداية مشواره بالليجا منذ 2008، عندما استهل الدوري الإسباني بهزيمة على ملعب ريازور أمام ديبورتيفو لاكورونيا، لكنه منذ ذلك الحين فاز في 8 مباريات وتعادل في 4.

ووقتها نجح ميجل أنخل ميستا وألبرت لوبو في تحويل تأخر الديبور لانتصار بعد تفوق المدريديين أولا عبر الهولندي رود فان فيستلروي تحت قيادة المدرب الألماني بيرند شوستر، حيث لا يزال الريال يحظى بلاعب من هذا الفريق، وهو البرازيلي مارسيلو.

ومنذ ذلك الحين فاز الريال في مبارياته الافتتاحية في 8 مواسم وتعادل في مستهل مشواره بالليجا في 4 أخرى.

وفاز الريال على كل من ديبورتيفو في مناسبتين وريال سرقسطة وريال بيتيس وكوردوبا وريال سوسييداد وخيتافي وسيلتا فيجو، بينما تعادل أمام كل من ريال مايوركا وفالنسيا وسبورتنج خيخون وريال سوسييداد.