الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إنشاء أول محطة لإنتاج مياه الشرب من الهواء الرطب بمطروح

إنتاج مياه الشرب من الهواء بتطبيق التكنولوجيا الحديثة

محافظ مطروح يلتقى
محافظ مطروح يلتقى ممثلي إحدى الشركات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

التقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، بممثلى إحدى الشركات العاملة فى مجال إنتاج مياه الشرب من الهواء بتطبيق التكنولوجيا الحديثة  لتكثيف الهواء والرطوبة، وذلك بحضور العميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة في مدينة مرسى مطروح.

 تقنية جديدة لإنتاج مياه الشرب من الهواء 
حيث تم استعراض التقنية الجديدة التى تنتج أنقى مياه؛ وفقا للمعايير الصحية التى يتم العمل بها حاليا بعدد من المواقع بمدينة العلمين الجديدة، وجارٍ إنشاء أول محطة بمدينة الحمام على مساحة 13 فداناً، والمقرر الانتهاء خلال عام مع اختيار محافظة مطروح؛ بما تتمتع به كأنسب المواقع البيئية  والصحية. 

المحطات الجديدة تنتج كميات مختلفة حسب طاقتها

وأوضح محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، إن المحطات الجديدة تنتج كميات مختلفة حسب طاقة المحطة والتى تتراوح من محطات منزلية سعة 20 لتر /يوم، وتصل ببعض المحطات إلى إنتاج مليون لتر مياه يوميا، والتى يمكن عليها بناء منتجعات صحية، مع سهولة النقل وتقليل التكلفة مع استخدام أدوات تعبئة صحية مع دراسة مقترح إنشاء من 5 إلى 10  محطات تنقية للمياه في محافظة مطروح، بمحطات تتراوح طاقتها من 10 آلاف لتر إلى مليون لتر/يوم، بالإضافة إلى دراسة مقترح إنشاء مصنع لإنتاج الأجهزة والمعدات  الخاصة بالمحطات الجديدة. 
 أشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالتقنية الجديدة مع دراسة مقترح إنشائها بالتجمعات الصحراوية؛ لخدمة الأهالى مع الاعتماد على الطاقة الشمسية،  وكذلك بواحة سيوة؛ بما يخدم السياحة العلاجية بها. 

دراسة تخصيص مواقع لإنشاء محطات جديدة في مطروح 

ووجه محافظ مطروح لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، وشركة الكهرباء، وإدارة الأملاك؛ لدراسة مقترح تخصيص مواقع لإنشاء محطات جديدة بمطروح بالتكنولوجيا الحديثة فى إنتاج  المياه.