الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

صور.. «وزير الرياضة شاهد».. عقد قران جيانا فاروق بطلة الكاراتيه الأولمبية

على العقد

عقد قران جيانا فاروق
عقد قران جيانا فاروق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

احتفلت البطلة الأولمبية المصرية جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه والمتوجة بالميدالية البرونزية فى دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة طوكيو 2020 بعقد قرانها فى حفل عائلى اقتصر على أسرة العروسين، وعدد من أصدقائها المقربين مثل سارة عاصم وياسمين حمدى لاعبتا المنتخب.

وأقيم عقد القرآن فى نادى الزهور بالتجمع الخامس وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على التوقيع كشاهد في عقد قران بطلة الكاراتيه الأولمبية جيانا فاروق .

جيانا فاروق تحمل علم مصر في ختام الأولمبياد

وحملت جيانا فاروق علم مصر فى ختام الدورة الأولمبية وفقا لقرار اللجنة الأولمبية وإدارة البعثة المصرية، بعد وصولها إلى نصف نهائى منافسات وزن 61 كجم، نتيجة الإنجاز الذى حققته جيانا فاروق بضمان ميدالية أولمبية لمصر فى منافسات الكاراتيه هى الأولى فى تاريخ اللعبة التي تشارك للمرة الأولى في الأولمبياد.

 وتعتبر ميدالية جيانا فاروق تاريخية ستخلد فى تاريخ المشاركة المصرية فى الأولمبياد وفى تاريخ الكاراتيه أنها أول فتاة مصرية وعربية وأفريقية تحقق ميدالية فى منافسات الكاراتيه فى دورة الألعاب الأولمبية وتكريما لها على هذا الإنجاز الكبير، وبعدها توجت بطلة الكاراتيه فريال أشرف بالميدالية الذهبية .

وفد من الأهلي يستقبل جيانا فاروق

وصلت جيانا فاروق لاعبة النادي الأهلي الحاصلة على برونزية الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو منذ قليل إلى مطار القاهرة، بعد انتهاء منافسات الدورة التي أقيمت على مدار الأيام الماضية،  وكان في استقبالها الدكتور مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي، والذي تم تفويضه من مجلس الإدارة، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، لحضور مراسم الاستقبال.

وحرص رؤوف عبد القادر مدير عام النشاط الرياضي، ومراد عاصم رئيس جهاز الكاراتيه، على التواجد في مطار القاهرة لاستقبال جيانا فاروق، بعد الإنجاز الكبير الذي حققته بوصفها أول لاعبة مصرية تحصد ميدالية اولمبية في منافسات اللعبة.

ويبحث مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب، في اجتماعه اليوم الثلاثاء، تكريم جيانا فاروق، تقديرا للإنجاز الذي حققته في الأولمبياد.

وقال الدكتور سعد شلبي، القائم بأعمال المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إن مجلس الإدارة لن يبخل على أبنائه المخلصين الذين يرفعون راية مصر في المحافل الدولية، وفي مقدمتهم جيانا فاروق بطلة الكاراتيه وابنة النادي، مؤكدا أن الكابتن محمود الخطيب يولي هذا الأمر اهتمامًا كبيرًا، خاصة أن جيانا فاروق بطلة أولمبية تستحق كل التكريم.

وجاءت مصر في المركز 54 برصيد 6 ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وفضية و 4 برونزيات، حيث حققت فريال أشرف ذهبية الكوميتيه سيدات للكاراتيه وأحمد الجندي فضية الخماسي الحديث للرجال، وجيانا فاروق برونزية الكوميتيه سيدات للكاراتيه ومحمد إبراهيم كيشو برونزية المصارعة الرومانية وسيف عيسى برونزية التايكوندو وهداية ملاك برونزية التايكوندو.